أخبار اليمن

ورد الان .. فشل محاولة اغتيال قائد المقاومة التهامية وانباء عن نجاة العميد عبدالرحمن حجري بإصابات

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت مصادر عسكرية ميدانية في المخا، فشل محاولة طارق عفاش، اغتيال قائد المقاومة التهامية ورئيس الحراك التهامي العميد عبدالرحمن حجري بحادث مروري مدبر على طريق “المخا – عدن”.

وأفادت المصادر لـ “العربي نيوز” أن “العميد حجري أصيب جراء انقلاب سيارته أكثر من مرة في حادث مروري تعرض له بطريق المخا-عدن، كل المعطيات تشير إلى أنه حادث مدبر للتخلص من حجري”.

موضحة أن “الحادث جاء بعد يوم واحد من ترأس العميد عبدالرحمن حجري اجتماعاً موسعاً مع القيادات العسكرية لألوية المقاومة التهامية، في مدينة الخوخة للوقوف ضد انقلاب يطيح بقيادة الالوية”.

ونوهت بأن “طارق عفاش وبإيعاز اماراتي كان دفع بعدد من القيادات العسكرية التهامية التابعة له، إلى اعلان ما سمته تشكيل مجلس عسكري تهامي بقيادة عبد الجبار زحزوح قائد خفر سواحل طارق”.

جاءت محاولة الانقلاب العسكري على قيادة المقاومة التهامية، امتدادا لمحاولات عدة نفذها طارق بإيعاز اماراتي لإزاحة العميد عبدالرحمن حجري، بوصفه عقبة وحجر عثرة امام المخططات الاماراتية.

وسبق للامارات أن اوقفت العميد عبدالرحمن حجري عن عمله ودفعت باتجاه طلبه إلى السعودية حيث اقام هناك لفترة، كما واجه حجري تعسفات عدة من الاماراتيين سعت لإضعاف ألويته وتفكيكها.

في السياق نفسه، عمدت الامارات عبر طارق عفاش، إلى شن حملات تشويه مكثفة للقيادات العسكرية التهامية التي تؤيد الشرعية والرئيس هادي وترفض الانخراط تحت قيادة طارق ووصاية الامارات.

وعمدت قوات طارق عفاش، إلى إفشال فعاليات الحراك التهامي السلمي الذي يقوده الشيخ العميد عبدالرحمن حجري ضد الوصاية على تهامة، والمطالبة بتمكين التهاميين من ادارة شؤونهم تحت مظلة الشرعية.

لكن الشيخ حجري قابل هذا التعسف ومحاولة خنق الحراك والمقاومة التهامية، بتدشين نشاط دبلوماسي خارجي لطرح القضية التهامية ومطالب تمثيل التهاميين في مفاوضات التسوية السياسية واحلال السلام.

وقابل طارق هذا النشاط الخارجي للعميد حجري، بتكثيف اللقاءات مع شخصيات تهامية، قبلية وعسكرية وامنية، وتخصيص موازنة مالية ضخمة لشراء ولاءاتها عبر منح مالية وهبات سيارات وشقق بمدينته السكنية.

كما جند عمار عفاش، المئات من التهاميين مخبرين ضمن ما سمي “جهاز400” الاستخباراتي، لرصد المعارضين لطارق والامارات، وتنفيذ عمليات اختطافات واغتيالات بطول مدن الساحل الغربي المحررة.

وتأتي محاولة تصفية قائد المقاومة التهامية ورئيس الحراك التهامي العميد عبدالرحمن حجري بحادث مروري مدبر، تنفيذا لما سبق أن حذرت منه مصادر “العربي نيوز” من نشاط طارق وعمار لتصفية القيادات التهامية والقضية التهامية وإثارة الفتنة بين التهاميين.

يشار إلى أن طارق عفاش، نجح خلال ثلاثة اعوام، في تفكيك عددا من الوية المقاومة التهامية، عبر الترغيب بالاموال والسيارات لقيادات بعض الالوية والكتائب، والترهيب بالاغتيالات التي طالت قيادات تهامية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى