أخبار اليمن

شاهد .. نجل عفاش “احمد علي” يستعرض ثراءه الفاحش بهذه الهدية الباذخة لحفيد “ابوراس” بمناسبة زفافه (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

استعرض نجل الرئيس السابق علي صالح عفاش، المقيم في الامارات، ثراءه الفاحش من اموال الشعب المنهوبة، واهدى حفيد رئيس قيادة المؤتمر الشعبي العام في داخل اليمن، الشيخ صادق امين ابوراس بمناسبة زفافه هدية باذخة، تعبيرا عن عمق العلاقات وتعزيزها في المرحلة المقبلة.

وكشفت مصادر في دائرة الشباب بالامانة العامة للمؤتمر الشعبي في العاصمة صنعاء، أن “احمد علي اجرى اتصالا بالشيخ صادق عبر فيه عن تهانيه الحارة بزفاف حفيده جواد امين ابو راس، وابلغه بإرسال هدية ستصله خلال ايام برا عبر شبوة”.

المصادر، أوضحت أن “هدية السفير احمد علي لحفيد الشيخ صادق ابوراس، عبارة عن سيارة رينج روفر 2021 (SV Autobiography 2021) ستصل برا عبر شبوة مع عطور فاخرة له ولعروسه واشياء اخرى، لم يفصلها الاتصال الهاتفي”.

وحسب الموقع الالكتروني لوكيل شركة لاند روفر، في الامارات، فإن اسعار سيارات رينج روفر 2021م تبدأ من 450 ألف درهم وحتى 950 ألف، أي ما يعادل (120.643 – 254.700 دولار) ما يقارب (120-254 مليون ريال) بسعر صرف عدن.

تتزامن هذه الهدية مع بدء جناح الرئيس السابق علي صالح عفاش، في المؤتمر الشعبي، الموالي للامارات، بالعاصمة صنعاء ومدن الساحل الغربي المحررة، تحركات بتنسيق وتناغم لمؤامرة جديدة ضد الشرعية والرئيس هادي، تحت غطاء الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي التي توافق يوم 24 اغسطس، من كل عام.

وأطلق إعلام المؤتمر في صنعاء وإعلام طارق عفاش قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، حملة تحشيد لقواعد المؤتمر في جميع محافظات الجمهورية لاحياء ذكرى تأسيس المؤتمر بفعاليات حاشدة تعيد المؤتمر إلى الواجهة امام المجتمع الدولي.

وكشف احد ابرز المستشارين السياسيين لطارق، عن طبيعة التنسيق القائم بين قيادة المؤتمر الشعبي في صنعاء وطارق عفاش، برعاية الامارات، لتحويل ذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي إلى “فرصة سانحة للمؤتمريين لأحياء الروح الثورية وعدم الاستكانة، والترتيب للمرحلة المقبلة والتعالي على الجراح لدى البيت المؤتمري”.

هذا ما أعلنه صراحة المستشار السياسي لطارق، د. خالد الشميري، قائلا: فرصة سانحة للمؤتمريين، بأن يستغلوا ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام لأحياء الروح الثورية وعدم الاستكانة، والترتيب للمرحلة المقبلة والتعالي على الجراح لدى البيت المؤتمري، في صنعاء والساحل والقاهرة والرياض وكل مكان”.

وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” الثلاثاء: “على جميع المؤتمريين في صنعاء والمحافظات إعادة تفعيل الأشطة الحزبية واستكمال ثورة ديسمبر والإلتفاف حول الشيخ صادق أبوراس رئيس الحزب وتوحيد الصف المؤتمري لاجتثاث الحوثي والاخوان وتطهير اليمن من الآيديلوجيات بكل أشكالها واستعادة الجمهورية” حد تعبيره.

داعيا إلى أن “يكون الزخم المؤتمري في 24 أغسطس منقطع النظير”. ما اعتبره مراقبون “صافرة البدء لتحشيد واسع لقواعد المؤتمر الشعبي العام في جميع المحافظات باتجاه اظهار قاعدة جماهيرية للمؤتمر، وتوحيد صفوف اجنحة المؤتمر الشعبي في الداخل والخارج، واعلان الانقلاب على الشرعية، والمطالبة بمجلس رئاسي انتقالي”.

تتزامن هذه التحضيرات الواسعة والتنسيق العلني بين قيادة مؤتمر صنعاء الموالية للحوثيين وقيادة المؤتمر الموالية للامارات، مع دفع صادق امين ابوراس باتجاه اصدار مجلس نواب صنعاء قرارا بفصل اعضاء مجلس النواب المؤيدين للشرعية والرئيس هادي والمنتمين لكتلة اكبر المكونات السياسية للشرعية، ممثلا بالتجمع اليمني للاصلاح.

كما تتزامن التحضيرات المؤتمرية لجناح عفاش في المؤتمر الشعبي في صنعاء والمخا وباقي المحافظات، مع توطيد علاقة صادق ابوراس مع نجل عفاش، احمد علي المتواجد في الامارات، عقب تعيينه نائباً له وتعيين عوض عارف الزوكا عضوا في اللجنة العامة للمؤتمر، وتوزع قيادات المؤتمر على ادوات الامارات التي تعمد الاحتفالية للتسويق لها.

بالتوازي يسعى المؤتمر الشعبي في صنعاء وابوظبي ومصر لتقديم المؤتمر الشعبي بصورة مخادعة تغطي على حقيقة كونه بؤرة المشكلة ومن انقلب ودعم الحوثيين للانقلاب على الشرعية، وتقدمه بوصفه المنقذ لليمن، وأنه ليس طرفا في الحرب، بينما هو شريك لحكومة الانقلاب والبرلمان في صنعاء، وفي حكومة الشرعية ومجلسي النواب والشورى ومحافظي المحافظات.

وكان قياديان بارزان في المؤتمر الشعبي بصفوف الشرعية كشفا عن أن تنفيذ قيادات جناح عفاش في المؤتمر الشعبي، مخططا اماراتيا لإسقاط الشرعية ممثلة في الرئيس هادي والحكومة، عبر طرح تشكيل مجلس رئاسي انتقالي يستوعب الحوثيين والمجلس الانتقالي الجنوبي ونقل صلاحيات الرئيس لنائب رئيس توافقي ممثلا في احمد علي صالح عفاش.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى