أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يطبعون صورة قائد عسكري في حرس “عفاش” وحماية احمد علي على غلاف كتاب مدرسي (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي تداول صورة قال ناشطون أنها لغلاف كتاب مدرسي للطلاب في المدراس الحكومية بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين، تظهر فيها صورة قائد عسكري في حرس الرئيس السابق علي صالح عفاش.

وتظهر الصورة -في حال أصالتها- قيام مطابع الكتاب المدرسي التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، بطباعة صورة قائد بارز في قوات ما كان يسمى “الحرس الجمهوري” بقيادة نجل عفاش، احمد علي، وحارسا شخصيا للاخير على غلاف كتاب الوطنية.

حسب الصورة التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن غلاف كتاب مادة التربية الوطنية للصف الثامن الاساسي، يحمل صورة القائد العسكري البارز في قوات الحرس الجمهوري سابقا وقائد مليشيا الحوثي في جبهة نجران العميد حسن الملصي.

وأثارت الصورة التي يظهر فيها الملصي بصورة شخصية وفي صورتين اخريتين وهو يحمل قذائف ار بي جي وصواريخ موجهة محمولة على الكتف أثناء قيادته لمعارك الحوثيين ضد القوات السعودية في جبهة نجران الحدودية، جدلا واسعا بين اوساط اليمنيين.

انقسم سياسيون ونشطاء التواصل الاجتماعي في اليمن ما بين مؤيد ومعارض للفكرة، وابدى الطرف المعارض استياءه لما سماه تخليد القيادات الحوثيين في اذهان النهج وعلى غلاف مادة التربية الوطنية بوصفهم قادة وطنيين، بينما هم انقلابيون على الشرعية.

وفي حين اكتفى الطرف المعارض بتوجية الاتهام لجماعة الحوثي بـ “تحريف المناهج الدراسية في مناطق سيطرتها”، أبدى المؤيدون اعجابهم بالخطوة، معتبرين أنها “لفته رائعة من جماعة الحوثيين وأقل ما يمكن أن تقدمه الجماعة لقائد عسكري ميداني بحجم الملصي”.

يُشار إلى أن العميد حسن الملصي كانت تربطة علاقة متينة مع أحمد علي نجل الرئيس السابق علي صالح عفاش، قبل انضمامه لجماعة الحوثيين والقتال ضمن صفوفهم في جبهات الحدود ضد قوات الجيش السعودي حتى قُتل ونجله في محور نجران.

 

زر الذهاب إلى الأعلى