أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يبدأون حملة شعواء على التجار ويتباهون بمحصلة مروعة للمحلات المغلقة والمحالة للنيابة

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بدأت جماعة الحوثي الانقلابية شن حملة شعواء على التجار والمحلات التجارية في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها، وتباهت بإعلان المحصلة الاولية لحملتها وعدد المحلات التي اغلقتها واحالتها للنيابة بمبررات مختلفة.

وأعلنت ما يسمى “وزارة الصناعة والتجارة” في حكومة الحوثيين غير المعترف بها إغلاق ٦٩ محلاً تجارياً مخالفاً في مناطق سيطرتها خلال نزول ميداني نفذته في الخمسة الأيام الماضية. واحالة مالكيها للنيابة العامة بمبررات ودعاوى مختلفة.

وسائل اعلام حوثية نقلت عن مصدر مسؤول في صناعة وتجارة الحوثيين بصنعاء قوله: إن المحلات التجارية التي تم إغلاقها توزعت بين 23 في تعز، و١٩ في البيضاء و10 في العاصمة صنعاء، و9 في محافظة ذمار و7 في محافظة إب.

مضيفا: إن “فرق النزول الميداني ضبطت ٧٨٦ مخالفة متنوعة تضمنت ٢٢٤ مخالفة عدم إشهار أسعار و٣٠٧ مخالفات رفع أسعار و٢٢ مخالفة بيع بدون فواتير و٣٤ بيع سلع تالفة ومنتهية و٠ ١٢ بيع بدون ميزان و٨٨ نقص وزن خبز”.

وتابع قائلا: إن بين المخالفات التي جرى ضبطها “١٣ مخالفات رفض تفتيش وسوء تخزين ومخالفتين للاشتراطات الصحية و٦٥ مخالفة أخرى”. مشيرا إلى “إحالة ٦٩ مخالفاً إلى النيابة العامة و إصدار ٣٩٣ إشعار حضور و٣٦ إشعار إغلاق”.

المصدر بوزارة “صناعة وتجارة” الحوثيين توعد التجار بـ “استمرار النزول الميداني لضبط الأسعار والأسواق وأي ارتفاعات سعرية للمواد الغذائية والأساسية الاستهلاكية”. داعياً المواطنين إلى “التعاون مع جهود الرقابة والإبلاغ عن أي مخالفات”.

وطالب ناشطون وزارة الصناعة والتجارة في الحكومة اليمنية المعترف بها بأن تكون هي السباقة لضبط الاسواق والرقابة عليها وحماية المواطنين من الشجع والانتهاز والسلع الفاسدة أو منتهية الصلاحية، وأن “تكون حاضرة في الواقع ويلمس الناس جدواها”.

زر الذهاب إلى الأعلى