أخبار اليمن

ورد للتو .. اعلان امريكي صادم بشأن اليمن والحوثيين يثير الريبة والقلق لدى المراقبين والسياسيين اليمنيين

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت الولايات المتحدة الامريكية اعلانا صادما بشأن اليمن ومليشيا الحوثي الانقلابية، وصف بأنه اعلان مريب، واثار جدلا وقلقا بين اوساط السياسيين اليمنيين والمراقبين للشأن اليمني.

وأعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ عن “اعتزام بلاده إعادة افتتاح سفارتها في العاصمة صنعاء” في تطور سياسي غريب مفاجئ، يثير الريبة بشأن ابعاد هذه الخطوة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها المبعوث الامريكي تيم ليندركينغ على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” الجمعة، قال فيها: إن” واشنطن تعتزم إعادة فتح مقر سفارتها في العاصمة صنعاء”.

ويأتي هذا الاعلام عقب اقل من شهر على اعلان المبعوث الأمريكي الى اليمن “أن بلاده تعترف بشرعية الحوثيين كمكون يمني رئيسي حقق مكاسب كبيرة على الارض ولا يمكن تجاهله أو استبعاده”.

مراقبون اعتبروا تصريحات ليندركينغ مؤشرا خطيرا يؤكد المؤامرة الإماراتية على الشرعية، وضمن مخطط ابوظبي لاسقاط الشرعية في اليمن وإزاحة الرئيس هادي على غرار ما حصل في أفغانستان.

وتضغط قيادات في جناح عفاش بالمؤتمر الشعبي العام وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” باتجاه تشكيل مجلس رئاسي يضم جميع المكونات السياسية بما فيهم الحوثيين، برئاسة احمد علي عفاش.

زر الذهاب إلى الأعلى