أخبار اليمن

شاهد .. المهرة تفاجئ التحالف بموقف شعبي عام ومطالبة جماهيرية علنية بهذا الطلب العاجل (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

فاجأت محافظة المهرة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بموقف شعبي عام وموحد، طالبه في مهرجان شعبي بمغادرة قواته والقوات الامريكية والبريطانية من المحافظة لانعدام اي مبرر لتواجدها، حد تأكيدها.

واحتشد آلاف المواطنين في محافظة المهرة، الجمعة في مهرجان شعبي عام، احتجاجي على “تواجد قوات التحالف في المحافظة رغم انعدام المبرر والداعي”. واستنكروا ما سموه “الانتهاكات التي تمارسها القوات السعودية”. مطالبين بـ “رحيل القوات البريطانية”.

جاء ذلك في بيان ختامي لفعاليات المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقيم بمدينة الغيضة بدعوة من رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، ورفعت فيه رايات علم الجمهورية اليمنية، ولافتات تطالب برحيل قوات التحالف والقوات البريطانية.

وطالب المتظاهرون، المملكة المتحدة بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بـ “سرعة سحب قواتهما من محافظه المهرة”. مجددين مطالبهم للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل أحرار العالم بـ “الضغط على الاحتلال السعودي بسحب قواته من جميع مناطق المحافظة”.

يشار إلى أن صحفا بريطانية ومصادر محلية، أكدت وصول وحدة اضافية من القوات البريطانية الجوية الخاصة (SIS) إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة، بدعوى “تأمين الملاحة الدولية وسلامة السفن ومطاردة الضالعين في مهاجمة ناقلة نفط قبالة سواحل عُمان”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى