هام وخطير .. تحذيرات من “طوفان جارف” يتهدد هذه المحافظات خلال الساعات المقبلة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

اطلق المركز الوطني للأرصاد وباحثون في شؤون المناخ تحذيرات من هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية والرياح الشديدة على المرتفعات الغربية والسواحل الشرقية و الجنوبية خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة، وما ينجم عنها من تدفق سيول جارفة، توجب تجنب العبور من مجاريها.

وذكر مركز الارصاد في نشرته الجوية السبت لحالة الطقس خلال الاربع والعشرين ساعة المقبلة أنه “من المتوقع هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالرياح الهابطة الشديدة “طوفان” على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من تعز جنوباً الى صعدة شمالاً “.

مشيرا الى أن “الأمطار قد تكون شديدة الغزارة على محافظات تعز , اب ,الضالع , المحويت , حجة , غرب صنعاء وعمران وصعده ، وتمتد شرقاً الى الهضاب الداخلية من البيضاء وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة ، وغرباً باتجاه أجزاء من السواحل الغربية والمرتفعات الجبلية المقابلة لمحافظتي تعز والحديدة”.

ولفت المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته الجوية للاربع وعشرين ساعة المقبلة الى “احتمال هطول امطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ،مع استمرار نشاط الرياح الموسمية في ارخبيل سقطرى”. محذرا المواطنين من المرور بمجاري وقنوات تصريف السيول.

يشار إلى أن اليمن يشهد من قرابة شهر، امطارا متفاوتة الشدة بين متوسطة وغزيرة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة، بفعل منخفض جوي ضاعف منسوبها، وتسببت في خسائر بشرية تجاوز 30 غريقا بينهم نساء واطفال، واضرارا مادية بالمزارع والطرقات والبنية التحتية.

 

تابعونا الآن على :