أخبار اليمن

ورد للتو .. شركة النفط التابعة للحوثيين تصدر اعلانا عاجلا لملايين المواطنيين يتضمن هذه المفاجأة

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت شركة النفط اليمنية التابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، اعلانا عاجلا لملايين المواطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، تضمن مفاجأة صادمة تنذر بتفاقم ازمة الوقود الخانقة التي يعانون منها.

وقالت شركة النفط في صنعاء: إن السفينة “فوس سبيريت” المحمّلة 29,987 طنا من مادة الديزل غادرت منطقة الاحتجاز إلى وجهة خارج اليمن. بعد احتجاز التحالف لها اكثر من ثمانية اشهر ومنع دخولها ميناء الحديدة”.

مضيفة على لسان ناطقها، عصام المتوكل: إن التحالف مازال يحتجز 4 سفن مشتقات نفطية، تشمل سفينتين تحملان مادة الغاز، وسفينتي مشتقات نفطية بحمولة إجمالية 59,707 طنا من مادتي البنزين والديزل”.

من جانبه، أعلن مدير عام شركة النفط في الحديدة عدنان محمد الجرموزي، السبت، أن “الاحتياج الفعلي للمشتقات النفطية خلال العام يتراوح في حدود مليون و360 ألف طن للبنزين ومليون و540 ألف طن للديزل”.

وقال في تصريح صحافي: إنه “منذ بداية العام 2021 م وصل إلى ميناء الحديدة 27893 طن من البنزين بما يعادل 4% من الاحتياج الفعلي فقط. بينما وصل 57982 طن من الديزل ما يعادل 7% من الاحتياج الفعلي”.

من جهته قال مدير الموارد بشركة النفط في الحديدة هايل قطشي: إن “فترة احتجاز أقدم سفن المشتقات النفطية تجاوزت 260 يوماًـ رغم أن جميع حمولات سفن المشتقات النفطية المحتجزة مخصصة للاستهلاك العام وتحمل تصاريح الأمم المتحدة”.

واتهم رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر محمد أبو بكر إسحاق التحالف العربي بتشديد حصاره لميناء الحديدة، قائلا: إن “امعان العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية هو إمعان في حصار الشعب اليمني”.

زر الذهاب إلى الأعلى