أخبار اليمن

ورد الان .. طارق عفاش يستفز مشايخ لحج برد ساخر على رسالتهم ويدفعهم لإعلان النكف القبلي العام

الاول برس – متابعة خاصة:
فجر رد طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، على رسالة مشايخ لحج؛ غضب قبائل المحافظة، ودفعها إلى اعلان النكف القبلي العام.
وكشفت مصادر عسكرية في المخا، أن العميد طارق سخر من رسالة بعثها له مشايخ لحج، ووصفها بأنها “مسخرة”. معلقا بأنهم “يجهلون ما تحقق من انجازات في المخا على ايدي رجال الامن وتضحياتهم لبسط الامن والاستقرار”.
المصادر أوضحت أن العميد طارق صالح رفض جملة وتفصيلا ما جاء في رسالة مشايخ لحج التي بعثوها له الاحد. وقال: إنه “لا يستطيع أن يساوي بين معتدين على اجهزة الامن ورجال الامن الذين يضحون لبسط الاستقرار”.
ووجه عدد من مشائخ محافظة لحج رسالة عاجلة إلى طارق عفاش، بضرورة التدخل لوقف فتنة القتل الحاصلة في المخا منذ أيام، على خلفية مقتل نجل الشيخ خالد العزيبي في هجوم نفذه طقم تابع لقوات الامن المركزي في المخا.
أسفر هجوم طقم تابع لقوات الامن المركزي التي يشرف عليها طارق عفاش، على ارضية تابعة للشيخ خالد العزيبي في جولة انيس، عن اشتباكات مسلحة، قتل فيها الشاب علي العزيبي نجل الشيخ خالد العزيبي الذي تعرض للاصابة.
وجاء في نص رسالة مشايخ لحج لدرء الفتنة:
الاخ / العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد القوات المشتركة في الساحل الغربي  … المحترم
الاخ / العميد عمار محمد عبدالله صالح، مسؤول الاستخبارات في الساحل الغربي … المحترم
تحيه طيبة:
الموضوع /  مقتل ولدنا علي نجل الشيخ خالد العزيبي بهجوم قوات امن الساحل الغربي على ارض في مدينة  المخا.
اشاره الى الموضوع اعلاه. نود الاحاطه الى انه في يوم الخميس 19-8-2021م حدثت محاولة البسط على ارضية يمتلكها الشيخ خالد العزيبي في مدينة المخا رغم ان القضيه منظورة امام القضاء
وقد ادت محاولة البسط من قبل طقم عسكري مع احد مدعي الملكيه الى حدوث اشتباكات، واسفرت عن مقتل شخصين وإصابة اربعه اشخاص من الطرفين ومقتل علي العزيبي واصابة والده الشيخ خالد العزيبي.
الشيخ خالد يوسف العزيبي، يمتلك كل الوثائق القانونية للارض والتزم بنهج القانون والمحكمة، الا ان الايادي الاجراميه ونهابين الاراضي، كان لهم كلمة اخرى.
وعليه :
ونتيجة لعدم تعاون الأجهزة الأمنية ووأدا للفتنة بين مناطقنا وقبائلنا مع اجهزتكم الأمنية، فأننا نطالبكم بالتدخل العاجل في الحق في القتل والجرحى، وفصل الحق في البسط على الارض المتنازع عليها، والوطن اكبر من الهمجية الفاسدة المتغلفة بتطبيق القوانين.
ولكم تحياتنا وتقديرنا.
صادر بتاريخ  22- 8 – 2021م عن:
– مشائخ واعيان لحج مناطق/ الشرقية والغربية.
– مجلس التضامن القبلي لأبناء محافظة لحج.
– قيادات السلطه المحلية في  مديريتي الحوطة وتبن في محافظة لحج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى