أخبار اليمن

ورد الان .. سعوديون يوثقون دوي انفجارات بكبرى القواعد العسكرية السعودية والتحالف يصدر بيانا عاجلا

الاول برس – متابعة خاصة:

وثق ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي دوي انفجارات متلاحقة في كبرى القواعد العسكرية الجوية السعودية، جراء هجوم رجحوا انه حوثي فيما التحالف اصدر بيانا عاجلا بهذا الشأن.

وأعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية عن تعرض جنوب المملكة منتصف ليل الاثنين لهجوم جوي جديد بطائرة مسيرة مفخخة، قال إنه تم اعتراضها وتدميرها.

وسائل الاعلام الرسمية السعودية، نقلت عن التحالف تأكيده أن القوات المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بلا طيار مفخخة اطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه خميس مشيط، جنوبي المملكة.

لكن مغردين سعوديين أكدوا على موقع “توتير” سماع انفجارات عنيفة جهة قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، والتي تعد إحدى أهم القواعد العسكرية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ومن جانبها، لم تعلن مليشيا الحوثي الانقلابية، أو ناطقها العسكري يحيى سريع، حتى هذه اللحظة، تبنيها للهجوم أو تنفيذ عمليات هجومية على السعودية، بخلاف عادتها في التباهي باستهداف المملكة.

وتقود المملكة العربية السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، دعما لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

في المقابل تنفذ جماعة الحوثي، هجمات جوية بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

وكان بيان للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الاثنين 21 يونيو الفائت، أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود السعودية اليمنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى