شاهد .. فتيات هذه المحافظات اكثر ذكاء ويحصدن أوائل الشهادة العامة الاساسية لهذا العام (اسماء)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

حصدت الطالبات المراكز الاولى في اختبارات الشهادة العامة الاساسية (الصف التاسع) للعام الدراسي (2020-2021م) حسب ما اعلنته وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسلطة جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء، الاثنين.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، الاثنين، نتيجة اختبارات طلاب الصف التاسع اساسي لنيل الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١م وقالت أن نسبة النجاح العامة بلغت 83.36 %.

موضحة أن اجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الاساسية في مناطق سيطرة الجماعة “بلغ ٢٧١ ألفاً و ٩٧٧ طالباً وطالبة، حضر الاختبار ٢٦٠ ألفاً و ٧٨٦ طالباً وطالبة، فيما تغيّب ١١ ألفا و ١٩١ طالباً وطالبة”.

وأفادت أنه “نجح في الاختبار ٢١٧ ألفاً و٣٧٩ طالباً وطالبة، فيما رسب ٤٣ ألفاً و٤٠٧ طلاب وطالبات، من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات”. يضاف إليهم 1000 طالب حرموا من الاختبار لاسباب تتعلق بنواقص ملفاتهم أو حالات غش.

معلنة اسماء الاوائل العشرة على المتقدمين للاختبارات، والتي ضمت 32 طالبا وطالبة (لتكرر الحائزين على المراتب نفسها)، تصدرت الطلابات المراكز الاولى بواقع 25 طالبة، على مستوى العاصمة صنعاء و14 محافظة تخضع لسيطرة الحوثيين.

وجاءت غالبية الطالبات الاوائل من مدارس العاصمة صنعاء بواقع (16 طالبة)، تليها محافظة تعز (طالبتان) ثم محافظة ذمار (طالبتان) ومحافظة صنعاء (طالبتان) فمحافظات إب وحجة وعمران بواقع طالبة واحدة عن كل محافظة.

وأكدت “تربية وتعليم” الحوثين إمكانية حصول طلاب وطالبات الشهادة الأساسية على نتائجهم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم «161» أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة «sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.

مهنئة الطلاب والطالبات المتفوقين والناجحين في الاختبارات، وشاكرة جميع المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذلك اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للاختبارات الأساسية بالعاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية الذين أسهموا بشكل فاعل في إنجاح العملية الامتحانية .

 

تابعونا الآن على :