أخبار اليمن

حاميها حراميها .. مواطنون في العاصمة يشكون علنا اكبر عملية نصب واحتيال يمارسها مرفق عام (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

شكا عشرات المواطنين في العاصمة ما وصفوه “أكبر عملية نصب واحتيال يمارسها مرفق عام علنا”.مطالبين السلطات المعنية بسرعة ضبط القائمين على عمليات الاحتيال والنصب واعادة ما تم نهبهم سريعا.

وثارت موجة غضب غارمة اوساط المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن، عقب استلامهم مبالغ مالية من البنك المركزي اليمني في عدن، واكتشافهم بعد مغادرة البنك أنها ناقصة مبالغ كبيرة تجعلها متعمدة.

مواطنون في مدينة عدن، شكو عبر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضهم لعملية نصب واحتيال في نقص الأوراق المالية المستلمة من البنك المركزي اليمني، مبالغ تراوحت بين (10-5) آلاف ريال.

أحد هؤلاء المواطنين، الدكتور جمال العسيري، قال في منشور له على مواقع التواصل: ”ناقصه عشره الف ريال من البنك المركزي بعدن، صرفوها على اساس انها 100,000 ريال طلعت 90,000 ريال”.

مضيفا في تحذير المواطنين من الوقوع ضحايا لما سماه “النصب والاحتيال”، بقوله: “عد فلوسك امامهم قبل ما تخرج من عندهم لأن لصوص البنك المركزي يسحبوا من الربط (الرزمة)” حد تعبيره.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بشكاوى مماثلة تحذر جميع المواطنين اليمنيين في جميع المحافظات المحررة، من “الوقوع ضحية هذا الإحتيال والنصب الذي يحدث في البنك المركزي بعدن”. حسب تأكيدهم.

يشار إلى أن البنك المركزي في عدن، يواجه اتهامات بقضايا فساد في عمليات مضاربة وصرافة للعملة المحلية مقابل العملات الاجنبية، وقضايا غسيل اموال، وغيرها مما ورد في تقرير خبراء الامم المتحدة 2019م.

زر الذهاب إلى الأعلى