أخبار اليمن

شاهد .. الحوثي يستبق الذكرى الرابعة لمصرع “عفاش” بتصريح مثير يصدم اتباعه في الداخل والخارج

الاول برس – متابعة خاصة:

استبق عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي، الذكرى الرابعة لمصرع الرئيس السابق علي صالح عفاش، بتصريح مثير صدم اتباع عفاش في الداخل والخارج.

جاء ذلك في مخاطبة القيادي البارز في جماعة الحوثي الانقلابية، محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الاربعاء، الموالين للرئيس الأسبق علي عفاش، الذين يعتبرونه زعيما ورمزا للمؤتمر الشعبي العام.

‌‌‌‌
وقال محمد علي الحوثي في تغريدته: “العجين عجين .. بس مابه خائن طلع زعيم”. في اشارة إلى قول علي صالح في احد اشهر خطاباته التي يهاجم فيها الشرعية اليمنية، بأن قيادات الشرعية “خبزي وعجيني”.

مضيفا في تغريدة ثانية في مخاطبة اتباع عفاش: ليست من الحرية والديمقراطية، وإنما تمجيد لمن لا يستحق من مجرمي العمالة والارتزاق”. واردف: “ادعو كل الحكماء والعقلاء اليمنيين الى إدانة تمجيد الخونة”.

وتابع الحوثي محذرا الموالين لعفاش من المجاهرة بتمجيد من اعتبره خائنا، بقوله: “فلن يقبل احد بطعن الشعب الصامد ولن يستطيع لا من الداخل ولا من الخارج. والوعي واليقظة سياج شعبي ضد كل مؤامرة”.

تأتي تغريدات القيادي محمد علي الحوثي، عقب يوم واحد على اجتماع لقيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 39 لتأسيس المؤتمر الشعبي وما صاحبه من احياء لذكرى عفاش بوصفه زعيما.

ولقي الرئيس السابق علي صالح عفاش، مصرعه في مواجهات مسلحة بالعاصمة صنعاء مطلع ديسمبر 2017م، وعقب يومين فقط على دعوته اليمنيين إلى الانتفاضة على الحوثيين عقب انفضاض شراكته معهم في الانقلاب على الشرعية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى