أخبار اليمن

ورد الان .. الحكومة توجه طلبا عاجلا للامارات لا يحتمل التأخير وتؤكد أنها تستطيع تلبيته (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

وجهت الحكومة طلبا عاجلا للامارات، لا يحتمل التأخير أو التأجيل، مؤكدة أن ابوظبي تستطيع تلبية هذا الطلب ضمن مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

ودعا مصدر حكومي يمني دولة الإمارات إلى “كف إذاها عن اليمن والتوقف عن المتاجرة بدماء اليمنيين” بعد وصول تعزيزات عسكرية إماراتية، إلى كل من شبوة وميناء المخا، غربي محافظة تعز .

موضحا أن “الامارات يجب ان لا تنسى أنها تشارك في تحالف عربي لدعم الشرعية وليس تقويضها، وهذه التعزيزات تهدف للسيطرة على مناطق في الشمايتين والتربة القريبة من المناطق الساحلية”.

ونوه بأن “القوات الموالية للإمارات (حراس طارق والعمالقة) أعادت تمركزها على مداخل ومخارج مدينة المخا، وعززت تواجدها في منطقة ذوباب والجبال المحيطة بها، ما يشي بهجوم محتمل على ريف تعز”.

مشيرا إلى أن “القوات الحكومية لن تسمح للإمارات ان تحول الساحل العربي ومناطق تعز الى ساحة حرب لتحقيق مصالحها” في تنبيه صريح بأن تلك التحركات الاماراتية ستواجه بمقاومة شديدة.

وأفادت مصادر محلية بأن “شحنة كبيرة من الأسلحة دخلت الأربعاء ميناء المخاء قادمة من الإمارات، قبل أن يتم نقلها إلى معسكرات تابعة لقوات طارق عفاش وأبو زرعة المحرمي المواليين للإمارات”.

زر الذهاب إلى الأعلى