أخبار اليمن

بحسابات دقيقة .. فلكيون يتفقون في كشف ما سيحدث خلال ساعات في عموم محافظات الجمهورية

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف فلكيون متخصصون في علوم الفلك والمناخ عما سيحدث خلال الساعات المقبلة في عموم محافظات الجمهورية من تغير مناخي كبير، مع تعلن دخول معلمين رئيسيين.

وقال الفلكي محمد عياش، في بلاغ على صفحته بموقع “فيس بوك”: إن “المؤشرات لاتزال مُبشره بِالخير وبإتِساع رقعة هطول الأمطار الرعدية على مناطق مُتفرقه من البلاد خلال الأيام القادمة”.

مضيفا: إن “هذه المؤشرات بهطول الأمطار تتزامن مع بِداية معلم نجم الروابع الأخيرة، وأوضح أن “الروابع عبارة عن معلمين زراعيين، وفترتهما 26 يوما وهما من فترات سقوط الأمطار”.

وفي حين افاد عياش بأن “فترة الروابع الأولى تكون من يوم 14 من أغسطس بينما الروابع الأخيرة من يوم 27 أغسطس”، كشف فلكي يمني شهير، عن توقعاته بشأن الطقس والأمطار للايام المقبلة.

جاء ذلك في بلاغ للخبير الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي، على حسابه بموقع “فيس بوك”. قال فيه إنه “بعد مشيئة الله تعالى، تشير التوقعات إلى نشاط واسع للسحب الرعدية الممطرة على مناطق واسعة من بلادنا”.

مضيفا: “سواء في مناطق الهضاب الشرقية أو سلاسل المرتفعات الغربية الشمالية والغربية الوسطى والجنوبية الغربية والمرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية والأحواض الجبلية والسهول التهامية المحاذية لسلاسل المرتفعات الغربية”.

ويشهد اليمن منذ قرابة شهر، هطول امطار تراوحت بين متوسطة وغزيرة على معظم المحافظات، وتسببت في خسائر بشرية تجاوزت 30 غريقا بينهم نساء واطفال، والحقت اضرارا مادية بالجسور والطرق والحقول والمنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى