أخبار اليمن

ورد الان .. نجاة وزير الداخلية اللواء حيدان من محاولة اغتيال غادرة في هذه المنطقة (محصلة اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

نجا وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، من محاولة اغتيال اثمة وكمين غادر استهدف موكبه، الخميس، واوقع عدد من القتلى والجرحى بين افراد حراسته ومرافقيه. وسط اتهامات لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وأكدت مصادر امنية أن وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان تعرض اليوم (الخميس) لكمين غادر في طريق سيئون -العبر، بعبوة ناسفة زرعت في احد اطقم حراسته المرافقة، أثناء ما كان متوجها من سيئون الى مأرب”.

موضحة أن “عبوة ناسفة زرعت في احد الاطقم الامنية المرافقة لموكب وزير الداخلية، وجرى تفجيرها عن بعد، وتسببت في سقوط عدد من القتلى والجرحى بين اوساط الحراسة الشخصية لوزير الداخلية، الذي لم يصب بأذى”.

ونوهت بأن “كل الخيوط تقود إلى تورط مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي في محاولة الاغتيال الاثمة، فهي من تناصب الشرعية والحكومة العداء وتمنع عودتها للعاصمة المؤقتة عدن ومزاولة نشاطه بأي من المحافظات المحررة”.

يشار إلى أن “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، يسعى عبر خطوات تصعيدية امنية وعسكرية وقرارات تعيين مستفزة، إلى نسف اتفاق الرياض، للتنصل عن التزاماته في ملحقيه الامني والعسكري، اللذين ينصان على دمج تشكيلاته المسلحة بقوات الامن والجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى