أخبار اليمن

شاهد .. الكشف عن كائن حي عملاق ومخيف يعيش بين الماء واليابسة والحكومة تصدر بيانا عاجلا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى العثور على كائن حي غير معروف، له هيئة غريبة وحجم مرعب، وأنماط عيش تجمع ما بين المياه واليابسة، حسب اعلان رسمي تضمنه بيان صادر، الاربعاء، عن الحكومة المصرية اعتبره كشفا علميا عربيا هاما”.

وكشف فريق بحث علمي في جامعة المنصورة، بجمهورية مصر، عن عثوره في دلتا النيل على “نوع غير معروف من الحيتان البرمائية عاش في المياه المصرية قبل 43 مليون عام”.

البحث، الذي استعرضه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مصر، خالد عبد الغفار، أوضح أنه “تم استخراج حفريات الحوت عام 2008، وأن الحوت يبلغ طوله 3 أمتار، ويزن نحو 600 كغم”.

واعتبر مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، أن “هذا الاكتشاف يمثل طفرة لعلماء الحفريات العرب، باعتبار أنها المرة الأولى في التاريخ التي يقود فيها فريق عربي مصري توثيق جنس ونوع جديدين من الحيتان”.

سُمي الحوت، الذي استخرجت احفورياته من واحة الفيوم، غرب القاهرة، “فيومسيتس أنوبس”. واشار البحث العلمي إلى أنه “امتلك العديد من الخصائص التشريحية، التي مكنته من الحياة في تلك الفترة”.

وقال أحد اعضاء فريق البحث، محمد سامح: إن هناك العديد من الحيتان القديمة عاشت بمنخفض الفيوم، تعود إلى العصر الإيوسيني (حقبة جيولوجية استمرت من 56 إلى 34 مليون سنة مضت)”.

يشار إلى أن حساب مجلس الوزراء المصري، على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” أوضح أن “هذا الاكتشاف المهم سينشر الأربعاء بإحدى مجلات علم البيولوجي العالمية المرموقة”، دون تحديدها.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى