أخبار اليمن

رسميا .. البرلمان يؤكد تسريبات التوجه الدولي لإزاحة الرئيس هادي وتشكيل “مجلس رئاسي” في اليمن !

الاول برس – خاص:

سجلت الشرعية اليمنية اول تعليق رسمي لها على تسريبات تبني المجتمع الدولي تسوية سياسية تقوم على ازاحة الرئيس هادي وتشكيل مجلس رئاسي لمرحلة انتقالية يضم جميع الاطراف بما فيهم جماعة الحوثي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة وجود هذه المبادرات التي تتحدث عنها التسريبات السياسية لتشكيل مجلس رئاسي من مختلف الأطراف اليمنية، وإزاحة الرئيس عبدربه منصور هادي، واعتبرها “نتيجة طبيعية”.

جاء ذلك في تغريدات نشرها نائب مجلس النواب المهندس محسن باصرة على حسابه بموقع “تويتر” الخميس، قال فيها: “نقرأ هذه الأيام تسريبات لمبادرات من هنا وهناك، وهذا طبيعي في ظل الركود العسكري و السياسي”.

مضيفا بتساؤل: “لكن لماذا نظل مستقبلين للمبادرات، فالأصل يكون لنا رؤيتنا السياسية والأقتصادية الواضحة المُعدة والمخدومة من قبل أصحاب الخبرة، وتتوزع رئاسة الدولة والنواب والحكومة مع عدد من المستشارين والنواب”.

وتابع في تغريدة أخرى: “وقادة الاحزاب والحراك بزيارات لقادة الدول الكبرى من أمريكا والصين وروسيا والمانيا وبريطانا وكذلك مصر والكويت والجزائز …الخ لمناقشة رؤيتنا بالحلول ولايجاد تعاون اقتصادي مع هذه الدول ولدعم اقتصادنا وأعمار بلادنا ولنعيد لمواطنينا الامل في حياة كريمة”.

يأتي هذا بعد تغريدة سابقة لباصرة قال فيها: “نسأل الله تعالى ان يولي على شعبنا الصابر الوطنيين الأقوياء الأمناء الذين يحسون بمعانات شعبهم ويعملون لأصلاح الاوضاع في شتى مناحي الحياة ليعيش المواطن حياة كريمة وأمنة ونسأله تعالى أن يعجل بزوال كل من أفسد حياة الشعب وأوصله الى هذا الضنك من العيش. اللهم أمين،وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

ومن جانبه، كان وزير النقل السابق في الحكومة الشرعية صالح الجبواني، اكد التوجه الدولي نحو تسوية سياسية تقوم على ازاحة الرئيس هادي وتشكيل مجلس رئاسي لمرحلة انتقالية يضم جميع الاطراف، واعتماده بقرار لمجلس الامن الدولي يلغي المرجعيات الثلاث وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

الجبواني قال في تغريدة له: “نقل السلطة في اليمن أصبح هاجس يلح على القوى المؤثرة إقليميآ ودوليآ، وكان هذا الأمر قد بحث في مسقط وعواصم أخرى بين أطراف عدة”. وأردف قائلا: “للأسف الشرعية بشخوصها وأدائها هي من تدفع العالم لهذا الحل الخطير”.

لكن وزير النقل السابق في الحكومة الشرعية، صالح الجبواني، حذر في المقابل من تبعات لهذا التوجه الدولي على اليمن ووحدة اراضيه، قائلا: “نقل السلطة بشروط غير المرجعيات الثلاث والدستور له مخاطر تحويل سلطة الكانتونات إلى دويلات”.

يشار إلى أن جناح الرئيس السابق على صالح عفاش، في المؤتمر الشعبي الموالي للامارات، في كل من صنعاء ومصر وأبوظبي والرياض، يعملون على تنفيذ مخطط انقلابي على الرئيس هادي عبر الضغط باتجاه تشكيل مجلس رئاسي بقيادة احمد علي عفاش.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى