أخبار اليمن

يحدث الان .. مواجهات عنيفة بمحيط معسكر ماس واشتعال جبهات غرب وجنوب مارب بالمعارك (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تدور في هذه الاثناء مواجهات عنيفة في محيط معسكر ماس غربي محافظة مارب، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي الانقلابية، بالتزامن مع اشتعال الجبهات الغربية والجنوبية في المحافظة بالمعارك العنيفة والشرسة.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية إن المعارك تصاعدت حدتها وبلغت ذروتها في في جبهة محزام ماس، حيث تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تطويق محيط معسكر ماس الاستراتيجي، بهدف استعادته وتحريره من سيطرة الحوثيين.

موضحة أن “مواجهات شرسة وعنيفة اندلعت منذ صباح الخميس، بين الجانبين في محيط المعسكر، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وتبادلا للقصف المدفعي، سقط فيها العشرات بين قتيل وجريح من الجانبين”.

وفي جبهتي المشجح والكسارة بمديرية صرواح، ذكرت المصادر الميدانية أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لمحاولة الحوثيين التقدم باتجاه مواقع القوات والقبائل في المنطقة، حيث تم استهداف مواقع وآليات قتالية حوثية بمدفعية الجيش ومقاتلات التحالف”.

منوهة في الوقت نفسه، بأن “جنوب مارب شهد وقوع انفجارات ضخمة في معسكر الخشيناء بمديرية الجوبة، ناجمة عن قصف صاروخي حوثي، استهدف اجتماعا لقيادات عسكرية وسقط على مخزن أسلحة تابع لقوات الجيش الوطني، دون خسائر بشرية”.

يشار إلى أن مارب تشهد منذ بداية العام معارك عنيفة تتصاعد حدتها، ويخوضها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودة بطيران التحالف، في مواجهة تصعيد الحوثيين لهجماتهم وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة باتجاه مدينة مارب، سعيا لإسقاط الشرعية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى