أخبار اليمن

شاهد .. ماذا فعلت مليشيا الحوثي بـ 25 عقارا بينها فندق و747 لبنة من أراضي الوقف في صنعاء (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأت مليشيا الحوثي الانقلابية اعمال بناء وتشييد واسعة لاسوار عقارات ومساحات شاسعة من الاراضي في العاصمة صنعاء، قالت أنها “كانت منهوبة ومغتصبة وتمت استعادتها خلال النصف الاول من العام الجاري، بموجب أحكام قضائية”.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين عن تقرير لمكتب ما يسمى “الهيئة العامة للأوقاف” بالعاصمة صنعاء، قوله أنه “تمت إستعادة وحجز 25 عقاراً ومساحة 747 لبنة عشاري من أراضي الوقف المغتصبة، بإجراءات وأحكام قضائية”.

موضحا أن “العقارات المستعادة توزعت بين محال تجارية، وفندق استثماري، وتم استرجاع ثماني أراضي وقفية بمساحة 511 لبنة عشاري مغتصبة بمديريات شعوب، الثورة، معين، السبعين، بني الحارث، الوحدة والصافية بالتعاون مع الجهات القضائية والامنية”.

حسب التقرير، فقد “أجرى فرع مكتب هيئة الأوقاف بالأمانة حجزاً تحفظياً قضائياً على ثلاث أراضٍ وقفية بمساحة 216 لبنة عشاري في مديريتي الوحدة والسبعين، كإجراء احترازي لحمايتها لحين الفصل في القضايا المتعلقة بها والمنظورة في القضاء”.

مشيرا إلى أنه “تم تسوير ثماني أراضٍ بمساحة 191 لبنة عشاري من أراضي الوقف تم استعادتها في مديريات معين، السبعين، شعوب، الوحدة والصافية، مديرية بني الحارث”، ووضع الحراسة اللازمة لحمايتها”. ممن اسماهم “الغاصبين النافذين”.

ونقلت الوكالة عن مدير مكتب ما يسمى “الهيئة العامة للاوقاف” بالعاصمة صنعاء، عبدالله عامر، قوله إنه “تمت استعادة هذه الأراضي المملوكة للأوقاف في مواقع مهمة، سيتم استثمارها طبقا لقانون الوقف الشرعي ومقاصد الواقفين”.

مؤكدا “استمرار مساعي هيئة الأوقاف لاستعادة ممتلكات وأعيان الوقف المغتصبة، والحد من الاعتداء عليها”. وداعياً إلى المجتمع إلى التفاعل في الإبلاغ عن أي اعتداءات أو محاولات سطو على الممتلكات الوقفية، وتعزيز الجهود المبذولة للحفاظ عليها وحمايتها”.

واعتبر أن ما سماه “هذه النجاحات” بأنها “تجسد توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في حماية أعيان الوقف، ومنع التعدي عليها”. مشيداً بـ “تفاعل قيادة وزارة الداخلية وهيئة الأوقاف والسلطة القضائية والأجهزة الأمنية مع جهود المكتب”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى