أخبار اليمن

ورد للتو .. انتفاضة شعبية مرتقبة اليوم في الخوخة على “العمالقة الجنوبية” لهذا السبب الماس بالكرامة

الاول برس – متابعة خاصة:

يسود غضب عارم اوساط اهالي مدينة الخوخة، عقب الاعلان رسميا عن اطلاق اثنين من المتهمين بقتل الشاب احمد عمر بهيدر، من سجن الوية ما يسمى “العمالقة الجنوبية” التي ينتسب إليها المتهمون الخمسة باغتيال بهيدر، على خلفية منشوراته المعارضة للنفوذ والوصاية الاماراتية على تهامة.

وكشفت اولى جلسات المحكمة الابتدائية في الخوخة، لمحاكمة قتلة الشاب احمد البهيدر، الإثنين المنصرم، برئاسة القاضي عبدالرحمن عبدالرقيب الاغبري، عن تهريب قيادة ما يسمى “الوية العمالقة الجنوبية” اثنين من المتهمين في قتل الشاب احمد البهيدر بمدينة الخوخة.

المحكمة عقدت جلستها بحضور أولياء المجني عليه والمحاميين والشهود، وثلاثة متهمين، وغياب اثنيين منهم، وهما: المتهم عمار العزي الدروبي شقيق قائد اللواء الثالث محمد العزي الدروبي (أبو العز) والمتهم معاذ محمدحسن الشراعي شقيق قائد اللواء الرابع (مراد الشراعي).

واستمع رئيس الجلسة القاضي عبدالرحمن الاغبري، في جلسة المحاكمة، المنعقدة الاثنين، لبعض الشهود، ووجه اسئلة الى المتهمين الحاضرين يطلب منهم ايضاحا سبب عدم حضور المتهمين (عمار، ومعاذ ) فأفادوا بأنهم “منذ حوالي أسبوعين خرجوا للعلاج”. حسب زعمهم.

في المقابل تمت مخاطبة النيابة من قبل المحامين هل كان هناك إذن منها، أفاد عضو النيابة عدم علم النيابة بذلك. وعلى ذلك وجه القاضي بالتحقيق مع ادارة سجن اللواء التاسع عمالقة بفرار المهتمين. ما أكد تورط الوية العمالقة بقيادة عبدالرحمن المحرمي (ابوزرعة) في تهريب المتهمين.

وطلب والد المجني عليه من المحكمة والنياية بتحويل المتهمين إلى أحد السجون التابعة للقضاء في الخوخة أو السجن العام بالمنصورة محافظة عدن لضمان محاكمة القتلة و سير العدالة بدلا عن سجن اللواء التاسع عمالقة الذي ساعد بفرار اثنين مهتمين ويقف عائقا امام شرع الله والقانون.

يشار إلى أن مجموعة من قوات العمالقة اقدمت على قتل الشاب احمد البهيدر بائع الاسماك على خلفية منشوراته، في حي الجامع الكبير بمدينة الخوخة، قبل شهرين، وثارت مدينة الخوخة طوال اسبوعين باحتجاجات غاضبة قبالة إدارة امن المديرية، حتى تم ضبط الجناة وتسليمهم للنيابة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى