أخبار اليمن

ورد للتو .. جرائم مروعة يندى لها الجبين تهز العاصمة جراء رواج هذه الحبوب عبر هذا السمسار (تفاصيل صادمة)

الاول برس – متابعة خاصة:

تتصاعد في العاصمة على نحو لافت ومخيف جرائم مروعة غير مسبوقة، شملت اعتداءات من ابناء على ابائهم وامهاتهم واغتصاب اشقاء لشقيقاتهم، ما يثير رعب المجتمع، بفعل انتشار لافت للمخدرات والخمور.

وجددت هذه المخاوف من الرواج اللافت لمختلف اصناف المخدرات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، واقعة مقتل مدنيين اثنين في ظروف غامضة بمنطقة ردفان محافظة لحج، قبل أيام.

مصادر محلية افادت بأن “شابا في منطقة الربوة يُدعى عبدالفتاح سلمان حسين الحالمي، أطلق الرصاص على ابن عمه واثق محسن حسين الحالمي، وأرداه قتيلاً على الفور، قبل أن يطلق النار على نفسه”.

موضحة أن “المواطنين حاولوا إسعاف القتيل وقاتله المنتحر إلى المستشفى، إلا أنهما فارقا الحياة بسبب خطورة إصاباتهما”. ونوهت بأن “اسباب الواقعة ترجع إلى انتشار المخدرات والخمور بشكل مخيف”.

وحذرت منظمات مدنية وناشطون في مكافحة المخدرات من “خطر الانتشار المخيف للمخدرات والخمور على سلامة أمن المجتمع وقيمه”. مشيرة إلى “تصاعد جرائم الاغتصاب والقتل والسرقة لتأمين المخدرات”.

وشهدت محافظة لحج حوادث متكررة بسبب المخدرات كان ابرزها قتل مواطن في مدينة العند زوجته أمام أطفالها الستة بعد تناوله كمية كبيرة من الخمر، وقتل شاب شقيقته في منطقة دار العرائس بالمدينة نفسها.

كما كان بين ابرز الجرائم التي شهدتها محافظة لحج وحدها بفعل رواج المخدرات والخمور وتنامي تعاطيها، مقتل العقيد راجح أحمد، بأربع رصاصات أطلقها نجله من سلاح آلي كلاشنكوف في منطقة حبيل جبر.

حسب تقارير منظمات ونشطاء فإن “انتشار المخدرات والخمور في أوساط الشباب في المحافظات الجنوبية منذ عام 2015 يتم عبر عصابات تعمل لحساب جهات أمنية متنفذة؛ تابعة لاحد اطراف التحالف العربي”.

واتهم نشطاء مناهظون للمخدرات “قوات التحالف ووكيل جهاز الامن القومي سابقا عمار عفاش، بالوقوف وراء تسهيل استيراد وتجارة المخدرات بمختلف اصنافها، وبهدف الهاء وتدمير شباب المحافظات الجنوبية”.

يشار إلى أن إدارة أمن عدن أحبطت، نهاية أكتوبر 2020، تهريب شحنة كوكائين تكفي لإنتاج ثلاثة أطنان، داخل أكياس خاصة بالسكر في حاويات على متن سفينة قادمة من البرازيل، وعبرت بميناء جدة، ما عزز الاتهامات الموجهة لقوات التحالف.

زر الذهاب إلى الأعلى