أخبار اليمن

ورد الان .. المليشيا تستحدث نقاط جباية وتخير السيارات بين الموت أو دفع مبالغ خيالية لعبور هذا المفرق

الاول برس – خاص:

استحدثت المليشيا المتمردة على الشرعية مؤخرا، نقاطا تخير السيارات والشاحنات بين الموت أو دفع اتاوات جائرة وغير قانونية بالقوة، وجباية مبالغ خيالية تتجاوز 280 مليون شهريا، في الحد الادنى.

وأفادت مصادر محلية بأن “قوات تابعة للواء التاسع عمالقة جنوبية، التي يقودها ابوزرعة المحرمي، الموالي للامارات، استحدثت نقاط جبايات جديدة على بائعي القات في منطقة الهاملي” غربي محافظة تعز.

موضحة أن “نقاط اللواء التاسع عمالقة جنوبية (لواء الوحش) بقيادة عزي ساهرة، فرضت نصف مليون ريال إتاوات إجبارية على كل سيارة لبائعي القات القادمين من ذمار باتجاه مفرق المخا”.

وذكرت المصادر أن “نقاط القيادي عزي ساهرة، تفرض دفع الاتاوات بقوة السلاح على بائعي القات القادمين من محافظة ذمار عبر خط سقم وصولاً إلى مفرق المخا، والسماح بعبورهم للاسواق”.

مؤكدة أن “العديد من بائعي القات تعرضوا للملاحقة وإطلاق النار من قوات ساهرة، وصُودرت كميات كبيرة من القات ورفضت الإفراج عنها قبل دفع نصف مليون ريال دون سندات تحصيل”.

وأشارت إلى أن تلك الإتاوات مفروضة دون سندات رسمية ودون قرار أو توجيهات من قيادات السلطة المحلية أو غيرها، وتورد يوميا لقائد الوية العمالقة الجنوبية عبدالرحمن المحرمي (ابوزرعة)”.

يأتي هذا ضمن سعي أبو زرعة المحرمي للسيطرة على موارد النقاط والمرور في الطرقات، بعد انشائه في مايو الماضي نقاطا مماثلة في ذوباب لتحصيل مبالغ التحسين المفروضة على الشاحنات التجارية”.

وأكدت المصادر أن “المحرمي قام بطباعة سندات غير قانونية لتبرير إنشاء تلك النقاط، وتُقدَّر مبالغ الجبايات بنحو 279 مليون ريال شهرياً في منطقة ذوباب وحدها ترفض قوات العمالقة توريدها إلى أي جهة أو صندوق تابع للمديرية”.

يشار إلى أن “العمالقة الجنوبية” تتقاسم النفوذ مع “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش، في مدن الساحل الغربي المحررة، وتعيث فسادا واستبدادا بالمواطنين ونهبا لممتلكاتهم والاعتداء على المعارضين لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى