أخبار اليمن

ورد للتو .. قطع الخط الدولي الرئيسي مجددا والسيطرة على عشرات الشاحنات المتجهة إلى السعودية (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

قطع محتجون الخط الدولي الرئيسي ومنعوا عبور عشرات الشاحنات إلى المملكة العربية السعودية، عقب انتهاء المهلة المتفق عليها مع قيادة امن محافظة ابين، لتنفيذ شروطهم ومطالبات اهالي المحافظة.

وأفادت مصادر محلية في محافظة أبين، بأن “مواطنين قاموا بإيقاف تصدير شحنات من الأسماك إلى السعودية. تنديداً بارتفاع أسعارها محلياً وحرمان أبناء المحافظة منها، وتدهور الخدمات والعملة الوطنية”.

موضحة أن “العشرات من أبناء مديرية مودية تمكنوا من احتجاز عشرات القواطر المحملة بكميات كبيرة من الأسماك اليمنية بعد اصطيادها من سواحل أبين أثناء توجهها إلى السعودية، وجددوا قطع الخط الرئيسي”.

وأكدت المصادر أن “الأهالي قطعوا الخط الدولي ومنعوا القاطرات من مواصلة طريقها مشترطين عودتها إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وشقرة لبيعها هناك” في اشارة إلى اهم شروط رفع القطاع الشهر الماضي.

منوهة بأن “اهالي مديرية مودية وشبابها المحتجين، كانوا توصلوا لاتفاق مشروع مع قيادة امن محافظة ابين، بفتح الخط الدولي واطلاق الشاحنات المحتجزة، على أن يتم تنظيم عملية تصدير الفائض عن حاجة السوق”.

وذكرت المصادر أن “المحتجين أكدوا استمرار التصعيد الذي يقومون به منذ مطلع أغسطس الجاري، حتى تستجيب السلطة المحلية لمطالبهم المتمثلة في تخفيض أسعار السلع والوقود وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين”.

مشيرة إلى أن أهالي مودية رفعوا لافتات كُتب عليها: لا حزبية ثورة شعبية، وأخرى كُتب عليها: لن نركع لأي حليف يريد إذلالنا نحن شعب والقرار قرارنا. وعبروا عن رفضهم ما سموه سياسة التجويع والافقار للمواطنين من التحالف”.

واحتجز أهالي مودية، منتصف أغسطس المنصرم 52 شاحنات محملة بالأسماك في نقطة مفرق القوز شرق المديرية. رافعين مطالب حصر تصدير الاسماك على فائض الاستهلاك المحلي، وخفض اسعار السلع والوقود وتوفير الخدمات.

يشار إلى أن هذا التصعيد يأتي ضمن الخطوات التصعيدية للاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في محافظات الجنوب، وخصوصاً في أبين ولحج، على استمرار تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية التي تعصف بالمحافظات المحررة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى