أخبار اليمن

ورد للتو .. مليشيا الحوثي تصعد هجماتها على المملكة والتحالف يعلن اضرار قصف مطار ابها (صور أولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

صعَّدت مليشيا الحوثي الانقلابية من هجماتها الجوية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على السعودية، واصدر التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة بيانا بحجم اضرار قصف مطار ابها.

وهز انفجار ضخم، الثلاثاء، “مطار أبها” الدولي جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وسط تناثر لشظايا النيران في الأرض، بينما ذكرت وسائل اعلام دولية أن الانفجار تسبب في تعطل حركة الملاحة الجوية في المطار.

وأكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، استهداف المليشيا الحوثية لمطار ابها الدولي جنوب غرب المملكة بطائرة مفخخة بلا طيار، تسبب بتدمير طائرة مدينة وأحدث اضرار كبيرة في ساحة ومرافق وابراج المراقبة في المطار .

موضحا على لسان المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي، أن “الدفاعات الجوية السعودية، اعترضت اليوم (الثلاثاء)، طائرة مسيرة مفخخة ثانية أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه مطار أبها الدولي، خلال اقل من 24 ساعة”.

ومن جهتها، بررت جماعة الحوثي هذا الهجوم الجديد بأنه “يأتي ردا على اغلاق مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة واحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل قوات التحالف”. حسب تعبير ناطقها العسكري يحيى سريع.

تقود المملكة العربية السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، دعما لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

في المقابل تنفذ جماعة الحوثي، هجمات جوية بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

وكان بيان للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الاثنين 21 يونيو الفائت، أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود السعودية اليمنية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى