أخبار اليمن

لأول مرة .. التربية والتعليم تعلن اليوم نتائج الثانوية العامة والاوائل عبر هذا التطبيق وهذا الرابط

الاول برس – متابعة خاصة:

تعلن وزارة التربية التعليم، اليوم الأربعاء، ولأول مرة، نتائج اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 / 2021، واسماء الطلاب والطالبات الاوائل في المحافظات المحررة، عبر تطبيق الكتروني بجانب موقع الكتروني مخصص لاستعلامات النتائج.

أكد هذا، مدير عام الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم، محمد حسين الدباء، وقال: باستطاعة الطلاب معرفة نتائج الثانوية العامة عبر موقع النتائج www.res-ye.net وإدخال رقم الجلوس أو البحث بالاسم في الموقع.

مضيفا: “يمكن كذلك معرفة النتيجة عبر خدمة الكترونية جديدة تقدمها الوزارة لأول مرة هذا العام، وهي حفظ الرقم 738108111 في (واتس آب)، حيث تسجل رقم جلوسك فتظهر لك النتيجة مباشرة في الواتس آب على جهازك.

وأوضح مدير عام الإعلام في وزارة التربية والتعليم أن “هذه الخاصية الجديدة لمعرفة نتائج الثانوية العامة عبر الواتس آب هو ضمن التوجهات الجديدة والإضافات النوعية في عمل وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير طارق العكبري”.

مؤكدا أن “الوزير العكبري يولي اهتماما خاصاً بتطوير العمل التربوي وتيسير الإجراءات الخاصة بوصول الطلاب وذويهم إلى كل ما يرتبط بشئونهم ومعاملاتهم في الوزارة” في العاصمة المؤقتة عدن و5 محافظات محررة ومدينتي مارب وتعز.

وتنحصر نتائج الثانوية العامة المنشورة على هذا الموقع وتطبيق واتس آب، في طلاب وطالبات العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، في ظل استمرار انقسام ادارة شؤون التربية والتعليم بين سلطتي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الحوثيين، غير المعترف بها، اعلنت الاسبوع الفائت، نتائج اختبارات طلاب وطالبات الشهادة العامة الاساسية وأسماء الاوائل في العاصمة صنعاء و14 محافظة تسيطر عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى