أخبار اليمن

شاهد .. رئيس مجلس “الحوثيين” يظهر بهذه الهيئة الغريبة في شوارع العاصمة ويثير جدلا واسعا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

ظهر رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة جماعة الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء، مهدي المشاط، بهيئة غريبة وغير معهودة، مثيرا جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للمتمردين الحوثيين، صورا قالت إنها للمشاط “خلال زيارته إلى وزارتي الإدارة المحلية الواقعة بحي الحصبة، والكهرباء والطاقة الواقعة بحي الجراف” والخاضعتين للحوثيين.

في المقابل، اثارت الصور زيارتي المشاط، جدلا واسعا بين اوساط الناشطين اليمنيين، ما بين ناقدين، لكون “الزي لا يناسب زيارة رسمية لما يفترض بها أنها مؤسسات رسمية حكومية، من رئيس سلطة”.

واعتبر هذا الفريق من الناشطين اليمنيين المنتقدين للهيئة التي ظهر بها القيادي الحوثي مهدي المشاط أن “الزيارة لمؤسستين حكوميتين، لكنه ظهر بلباس شعبي غير رسمي وكأنه في جلسة مقيل خاصة”.

على الطرف الاخر رأى فريق الناشطين المؤيدين للهيئة التي ظهر بها المشاط، بأنها “تجسد بساطة السلطة الجديدة للدولة من ناحية واعتزازها بالموروث الشعبي للازياء اليمنية، فالزي شائع في جنوب البلاد”.

وهاجم انصار الشرعية القيادي الحوثي مهدي المشاط بوصفه “يجسد حال هيبة الدولة التي انهارت وانحسرت” حد وصفهم. بينما زعم أخرين أن مئزر (المقطب أو المعوز) المشاط مطرز بخيوط الذهب”.

يشار إلى أن قيادات جماعة الحوثي الانقلابية اعتادت الظهور في جميع المحافل “الرسمية” والشعبية، بالزي التراثي الشعبي السائد في العاصمة صنعاء وشمال اليمن عموما، الثوب والكوت والشال والجنبية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى