أخبار اليمن

ورد الان .. ضبط عصابتين تضمان فتيات وبحوزتهم أكبر كمية مخدرات مخبأة في هذا المكان السري (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

سقطت اثنتان من أخطر عصابات تهريب وتجارة المخدرات دفعة واحدة في العاصمة صنعاء، تضم نساء وفتيات، وبحوزتها اكبر كمية مخدرات يجري ضبطها حتى الان دفعة واحدة، رغم اخباء العصابة لها في مكان لا يخطر على بال احد.

وأعلنت “داخلية” الحوثيين القبض على “عصابة خطيرة متخصصة في تهريب المخدرات”. وقالت أنها “ضبطت بحوزتها ما يقارب ألفي كيلو جرام من الحشيش” جنوبي العاصمة صنعاء، بعد يوم على ضبط عصابة كبيرة وبحوزتها طن من المخدرات.

متحدث “داخلية” جماعة الحوثي، العميد عبد الخالق العجري، قال: إنه “تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في عمليتي مداهمة من ضبط عصابة خطيرة لتهريب المخدرات، جنوبي العاصمة صنعاء، وبحوزتها ألفي كيلو من الحشيش المخدر”.

مشيراً إلى أن مداهمة وكر العصابة والقاء القبض على عنصرها تم بعد عملية طويلة من المتابعة والرصد الأمني، وكشفت التحقيقات ارتباط العصابة بقيادات لمليشيا ما سماه “العدوان”. في اشارة إلى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأعلنت النيابة الجزائية في العاصمة صنعاء وإدارة مكافحة المخدرات، الأربعاء “ضبط ما يزيد عن طن من مادة راتنج المخدرة وكمية من الأفيون والهروين، في منزلين على أطراف العاصمة صنعاء، بعد التأكد من جميع المعلومات والتحريات”.

موضحة أنها “وجدت معظم كمية المخدرات في الخزانين الأرضيين للمنزلين، مع تواجد ثلاثة أشخاص اعترفوا بصلتهم بهذه الكمية، إلى جانب نساء وفتيات لهن صلة قرابة بالمشتبه به الرئيسي في الجريمة، وهو صاحب أحد المنزلين، فيما كان المنزل الثاني مستأجراً”.

ونقل مركز الاعلام الامني في صنعاء عن النيابة أنها “باشرت عقبها، بعد القبض والتفتيش وتحريز كمية المخدرات، التحقيقات وإرسال عيّنة من الكمية المضبوطة إلى الأدلة الجنائية لفحصها، تمهيداً لاستكمال إحالة المتهمين إلى المحاكمة”.

يشار إلى أن النيابة الجزائية في صنعاء وادارة مكافحة المخدرات اعلنت قبل اسبوعين عن عملية ضبط مُحكمة، لثلاثة أطنان ونصف الطن من المخدرات، بإشراف مباشر من النائب العام المعين من جماعة الحوثي على أعمال الضبط والتحقيق.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى