أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يفرضون تسعيرة جديدة للكهرباء في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرتهم (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

فرضت جماعة الحوثي الانقلابية تسعيرة جديدة للكهرباء المشتراة من الشركات التجارية للطاقة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، والزمت شركات الكهرباء بالتزامها متوعدة بعقوبات حال المخالفة.

جاء ذلك في اجتماع عقد في العاصمة صنعاء برئاسة ما يسمى “وزير الكهرباء والطاقة رئيس مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء” في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، أحمد العليي، حسب ما نقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، عن الاجتماع أنه “ناقش إمكانية توليد الطاقة الكهربائية من محطات التوليد التابعة لمؤسسة الكهرباء بجانب المولدات التجارية”.

موضحة أن “الاجتماع أكد أهمية متابعة التزام ملاك المولدات الخاصة بتثبيت الاشتراك الشهري الذي تم إقراره مؤخراً والمحدد بمبلغ 1200 ريال، وأهاب بملاك المولدات الخاصة الألتزام بالتسعيرة التي حددها مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء”.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين، تتزود بالكهرباء عبر استئناف تشغيل المحطات العامة وانتشار مولدات الشركات التجارية في الاحياء، واستعانة معدومي الدخل بمنظومات الطاقة الشمسية، المعفاة من الجمارك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى