أخبار اليمن

ورد للتو.. بسبب الزامكي “الانتقالي” يدق مسمار نعشه في عدن ويفجر تظاهرات غاضبة تقطع الشوارع منذ الفجر (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

خرجت في العاصمة المؤقتة عدن، في وقت متأخر من ليل الخميس، تظاهرات احتجاجية على اعتقال مليشيا حزام ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، قائد قوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع، سليمان الزامكي، إثر احتكاكات قبالة مطار عدن الدولي.

وأدان بيان لقيادات وضباط وصف ضباط وجنود قوات الأمن الخاصة في عدن، ولحج، وابين، والضالع، اعتقال مليشيا “المجلس الانتقالي” القائد العميد سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع، ووصفته بأنه شاهد على “الاستعلاء المناطقي والعنصري”

مضيفة: إن استهداف القائد سليمان الزامكي واعتقاله من مطار عدن عمل مُدان ونستنكره بأشد عبارات الاستنكار والادانة، ونُحمل قيادة المجلس الانتقالي المسؤلية الكاملة عن هذه الواقعة التي تعبر مدى الاستقواء والاستعلاء المناطقي والعنصري المقيت”.

وتابعت: إن المجلس الانتقالي بالاستعلاء المناطقي والعنصري “يواصل فيه ضرب الخصوم وانتهاك حقوق المواطنة بالانتقام وتصفية الحسابات حسب الانتماءات المناطقية الذي استعاد الإنتقالي إنتاجها بالعودة إلى صراعات الماضي في جنوب اليمن السابق”.

قيادة القوات الخاصة في بيانها المذيل باسم رئيس اركانها العميد الركن محمد طالب الطوسلي؛ طالبت قيادة المجلس الانتقالي بـ “سرعة الإفراج عن العميد سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاصة في عدن ورد اعتباره وتحميلها المسؤلية الكاملة عمَّا يتعرض له وما لحق فيه اضرار معنوية وغيرها”.

ودعت “قيادة الوطن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الداخلية اللواء الركن ابرهيم حيدان إلى التوجيه بالتحقيق في جريمة اعتقال القائد الزامكي ومعاقبة تلك الجهات التي سمحت لنفسها بارتكاب هذا الفعل الخارج عن النظام والقانون”.

يشار إلى أن مليشيا “الحزام الامني” التابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، اعتقلت قائد قوات الامن الخاصة في عدن ومحافظات لحج وابين والضالع، العميد سليمان الزامكي، إثر استفزازه بمنعه من دخول مطار عدن الدولي بسلاحه الشخصي، الاربعاء الفائت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى