أخبار اليمن

هام لأولياء الامور .. قرار عاجل وغير مسبوق يستهدف ملايين الطلاب يدخل حيز التنفيذ اليوم السبت

الأول برس – متابعة خاصة:

دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم، قرار جريء وغير مسبوق، يستهدف ملايين الطلاب والطالبات ويلزم جميع المدارس الحكومية والاهلية تنفيذه، بمبرر التخفيف من اعباء الحرب على المواطنين، وأولياء الامور منهم خاصة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، عن قرار وصف بالجريء وغير المسبوق، يقضي باعفاء جميع طلاب وطالبات المدارس في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة من الزي المدرسي.

جاء ذلك في تصريح لما يسمى “نائب وزير التربية والتعليم” في حكومة الحوثيين، قاسم الحمران، قال فيه: إنه ‏نزولا عند رغبة رئيس المجلس السياسي للجماعة مهدي المشاط “فإن أبناءنا الطلبة والطالبات غير ملزمين بالزي المدرسي مراعاة لظروفهم حتى إشعار آخر”.

وأضاف القائم باعمال مدير المكتب التنفيذي للجماعة، الحمران، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” الاربعاء، قائلا: “من غير المقبول اتخاذ أي إجراء عقابي بحق الطلاب، وسوف يصدر تعميم وزاري بهذا الخصوص”. حد تأكيده.

يشار إلى أن الزي المدرسي يكلف اولياء الامور ما بين 6000 إلى 15000 ريال، في المدارس الاهلية، التي تدرج قيمة الزي المدرسي في رسومها الباهضة قياسا بالظروف المعيشية للسواد الاعظم من المواطنيين جراء تداعيات الحرب المتواصلة وتوقف صرف الرواتب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى