أخبار اليمن

ورد للتو .. نجاة قائد عسكري كبير في تعز من محاولة اغتيال فاشلة وحارسه يكشف التفاصيل (اسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

نجا قائد عسكري كبير في محافظة تعز، بعناية آلهية، قبل ساعات، من موت محتوم بمحاولة اغتيال فاشلة، جرى تنفيذها بتفجير عبوة ناسفة زُرعت في سيارته، اثناء عبوره بأحد شوارع منطقة الدحي في مدينة تعز، بينما اصيب سائقه ومرافقه.

وأفادت مصادر امنية بمحافظة تعز، بأن “قائد الشرطة العسكرية السابق في المحافظة، العميد محمد سالم عبدالله الخولاني نجا السبت بأعجوبة من محاولة اغتيال آثمة بتفجير عبوة ناسفة زُرعت في سيارته وأصيب سائقه هشام النعماني”.

من جانبه، أوضح المرافق الشخصي للعميد الخولاني، الجندي هشام النعماني أن “عبوة ناسفة انفجرت في السيارة الخاصة بالعميد محمد سالم عبدالله الخولاني اثناء خروجه مساء اليوم (السبت) لجلب أغراض للمنزل”.

وقال: “من الطاف الله أن العميد محمد سالم الخولاني لم يكن متواجدا على متن السيارة أثناء الانفجار، وقد فقدت وعيي فور وقوع الحادث وتم نقلي على اثر ذلك إلى المشفى”. مؤكدا عدم وجود أي إصابات أو خسائر بشرية.

ولقيت محاولة الاغتيال استنكارًا واسعًا لدى رواد وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، بإعتباره العميد الخولاني “قائدًا عسكريًا فذًا ورمزًا من رموز الدولة الذين يطبقون النظام والقانون”. حسب منشورات وتغريدات الناشطين.

مراقبون اعتبروا محاولة الاغتيال “امتدادا لنشاط مكثف يسعى إلى خلط الاوراق في تعز، واستغلال الاحتجاجات الشعبية ضد تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وتأخر الرواتب والفساد، ومحاولات الوقيعة بين قيادات محور تعز”.

ووجهوا المراقبون أصابع الاتهام إلى خلايا وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش، الذي يدير نشاط الاستخبارات والاغتيالات لصالح الامارات وشقيقه قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى