أخبار اليمن

الرئيس هادي يجري اتصالا ساخنا مع محافظ مارب بشأن التطورات الاخيرة في جبهات المعارك (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أجرى الرئيس هادي اتصالا هاتفيا هاما مع محافظ مارب، الشيخ سلطان بن علي العرادة، على ضوء التطورات المتسارعة التي تشهدها مختلف جبهات المعارك في المحافظة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الرئيس هادي أجرى مساء السبت اتصالاً هاتفياً بمحافظ مأرب سلطان العرادة اطلع من خلاله على مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية وروح المقاومة الشعبية”.

موضحة أن الرئيس هادي اطلع من المحافظ على “التضحيات التي يسطرها ابناء مارب الشرفاء جنبا الى جنب مع الجيش الوطني في خندق الدفاع عن الأرض والعرض وصد جحافل التمرد والانقلاب الحوثي”.

وقالت إن الرئيس هادي “أكد على قدرة وتلاحم الشعب اليمني في جميع المحافظات وفي مقدمتها مأرب على تحقيق النصر على مليشيات الحوثي، بدعم وإسناد من دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية”.

مضيفا: إن بشائر النصر قادمة لكل اليمن لينعم الشعب بالأمن والسلام والاستقرار المنشود”. وأشاد بتضحيات ابطال الجيش الوطني والمقاومة، مترحما على ارواح الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

ونوهت وكالة سبأ بأن “محافظ مأرب أطلع رئيس الجمهورية على التطورات التي تشهدها الجبهات، وأعرب عن تقديره لرئيس الجمهورية على متابعته الدائمة لأوضاع المحافظة وتلمسه لأوضاعها على مختلف الأصعدة”.

 

يأتي هذا عقب تصعيد الحوثيين هجماتهم الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية على مديرية رحبة، وتمكنهم رغم خسائرهم الفادحة وبفعل خيانات قبلية من إحداث اختراقات خطيرة في المديرية يعمل الجيش والمقاومة على انهائها، حسب مصادر عسكرية.

 

يشار إلى أن مارب تشهد منذ بداية العام الجاري معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودة بطيران التحالف، في مواجهة تصعيد الحوثيين لهجماتهم وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى