أخبار اليمن

مركز الارصاد : امطار غزيرة اليوم على هذه المحافظات وخبراء يحذرون من سيول جارفة غير مسبوقة

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة هطول امطار تتفاوت بين متوسطة وغزيرة، حسب ما أعلن المركز الاوطني للارصاد الجوية وخبراء وباحثون في الفلك والمناخ.

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته لحالة الطقس خلال الاربع وعشرين ساعة المقبلة، “هطول أمطار غزيرة غرب وجنوب غرب وبعض مناطق المحافظات الشرقية من اليمن، اليوم الأحد”.

من جانبهم اتفق خبراء متخصصون في شؤون الفلك والمناخ في أن “التوقعات تشير الى هطول أمطار غزيرة جدا على المرتفعات الغربية من لحج وتعز وأبين جنوبا حتى صعدة شمالا”.

وأوضحوا أن “الامطار تكون شديدة الغزارة على مناطق من لحج الضالع تعز إب غرب ذمار ريمة المحويت جنوب غرب صنعاء حجة ومرتفعات الحديدة ومرتفعات أبين وبعض مناطق المهرة وحضرموت”.

مشيرين إلى أن المؤشرات تشي بهطول “أمطار غزيرة على مناطق من البيضاء وغرب صعدة وبعض مناطق شبوة ووسط ذمار”. لافتين إلى أن “سيول الامطار ستكون شديدة وتوجب الحذر.

وتوقعوا أيضا “هطول الامطار على المرتفعات الجنوبية والشرقية من تعز غربا حتى المهرة شرقا”. مرجحين في الوقت نفسه “احتمال هطول أمطار خفيفة على عدن وسقطرى صباحا”.

واتفق مركز الارصاد الجوية وخبراء الفلك والمناخ في تنبيه سكان المحافظات الغربية والجنوبية الغربية وتهامة من “الأمطار الغزيرة وتدفق السيول القوية اليوم الأحد وتجنب العبور بقنوات تصريفها”.

زر الذهاب إلى الأعلى