أخبار اليمن

صنعاء: الحوثيون يحتفلون بـ«عاشوراء»وسط إجراءات أمنية مشددة

الأول برس : صنعاء

 

 

نظمت جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها عدة فعاليات لإحياء ذكرى عاشوراء وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وقالت مصادر محلية في صنعاء إن الآلاف من أنصار الجماعة احتشدوا فى شارع المطار شمالي مدينة صنعاء، رافعين الرايات السوداء ومرددين شعارات الولاء لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي .

 

وأضافت أن الجماعة اتخذت إجراءات أمنية مشددة لحماية مكان الاحتفال ، مؤكدين أن كل الشوارع المؤدية لشارع المطار مكان إقامة الفعالية أغلقت ومنعت السيارات من الاقتراب إلى الموقع، وتوزعت الأطقم العسكرية في كل الشوارع المختلفة في المدينة.

 

واستمع المحتشدون إلى كلمة عبر شاشات عملاقة لزعيم الجماعة السيد عبدالملك الحوثي طالب فيها الجميع بالمشاركة فى جبهات القتال مع قوات جماعته.

كما اقيمت عدد من الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة ذكرى عاشوراء في عدد من المحافظات اليمنية .

 

وكانت وزارة الأوقاف الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في صنعاء قد نظمت خلال اليومين الماضيين محاضرات تُبرز واقعة كربلاء في عدد من مساجد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين .

 

وتعد هذه المرة الثانية التى يحتفل الحوثيون بهذه المناسبة منذ العام 2015م، وكانت المرة الأولى عام 2016، حينما أحيت جماعة الحوثي بشكل رسمي مناسبة “عاشوراء”، وهو يوم مقتل الإمام الحسين بن علي، و التي تحرص الطائفة على إحيائها كل عام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى