أخبار اليمن

شاهد .. مدن الساحل الغربي تنتفض على فساد سلطة طارق وضباط الاخير يهددون المواطنين علنا (صور)

الاول برس – خاص:

ضاق اهالي المخا ذرعا بتدهور الاوضاع وتردي الخدمات ونهب ايرادات المديرية وتعطيل محطة المخا للكهرباء وابتزاز محطتين تجاريتين لهم، فخرجوا في تظاهرة احتجاجية قوبلت بتهديدات من جهات أمنية باعتقالهم.

وخرج المئات من المواطنين الغاضبين في تظاهرة شعبية خرجت إلى أمام المجمع الحكومي بمدينة المخا للتعبير عن احتجاجهم على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات، واستمرار انقطاعات الكهرباء في سعير حرارة الصيف.

مطالبين بـ “إعادة تشغيل محطة المخا الحكومية للكهرباء ووقف ابتزاز شركات تجارية للطاقة حلت محلها، ووقف استهتار السلطات باحتياجات المواطنين ووضعهم المعيشي الصعب في ظل ارتفاع الحرارة في هذا الصيف”.

وأدان المواطنون المتظاهرون تورط السلطات في تعطيل محطة المخا الحكومية للكهرباء لافساح المجال امام شركات تجارية للطاقة باسعار مرتفعة وانتهازية، لصالح نافذين”. في اشارة لطارق عفاش، الحاكم الفعلي للمخا.

مصادر محلية، اكدت أن “ضابطاً في أمن المخا موالياً لطارق عفاش، الحاكم العسكري للمخا ومدن الساحل الغربي المحررة، يُدعى “جار الله القردعي” خرج إلى المتظاهرين مهدِّداً باعتقالهم، والتقط لهم صورا للتعرف عليهم.

موضحة أن “القردعي قام بالتقاط صور لمعظم المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات في مدينة المخا، فيما قام عاقل مدينة المخا “أحمد راشد” بالتعريف بمعظمهم واماكن اقامتهم وسكنهم”.

والتقطت المصادر المحلية صورة للضابط القردعي وعاقل مدينة المخا أثناء تحديد أسماء الفاعلين في التظاهرة. محذِّرةً من “قيام السلطات باعتقال المواطنين على خلفية مطالباتهم بتوفير الكهرباء والخدمات العامة الاساسية”.

احتجاجات اهالي المخا، ليست الاولى، وشهدت الأيام الماضية، مسيرات طلابية من مدرستي “الكويت” و”الفجر الجديد” انضمت إليها بقية المدارس وصولاً إلى المجمع الحكومي، وذلك تنديداً بانقطاع التيار الكهربائي.

وهتفت المسيرة الطلابية بعبارات تدين ما سمته “تعذيب المواطنين بالكهرباء”، مشيرين إلى “تكرر وتزايد حالات الإغماء في أوساط الطلاب نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة”.

حسب مصادر محلية فإنه “فور وصول المسيرة الطلابية الاحتجاجية إلى أمام المجمع الحكومي، فوجئ الطلاب بعدم تواجد أي مسؤول محلي أو تنفيذي داخل المجمع، ما يثبت حالة الاستهتار التي يتعامل بها المجلس المحلي”.

ويحمِّل أهالي المخا كلاً من “طارق عفاش” قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” و”أبوزرعة المحرمي” قائد “الوية العمالقة الجنوبية”، مسؤولية التردي الخدمي، وكذا محافظ تعز “نبيل شمسان” ومدير مديرية المخا “بسام الزريقي”.

ويتقاسم طارق وابوزرعة النفوذ في المخا ومدن الساحل الغربي المحررة، وفرض هيمنتهما على السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية وادارات الامن، والايرادات العامة، علاوة على جباية الاتاوات التي يفرضونها على الطرقات والصيادين والتجار.

 

 

عاقل المخا أحمد راشد وضابط البحث الجنائي يرصدان محتجين

زر الذهاب إلى الأعلى