أخبار اليمن

ورد الان .. توضيح عاجل لقيادة محور تعز بشأن غارات طيران التحالف وعملياته الجوية في مدينة تعز

الاول برس – خاص:

اصدرت قيادة الجيش الوطني في محور تعز، توضيحا عاجلا بشأن العمليات الجوية التي بدأها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، على نحو مفاجئ في تعز، منتصف ليل الثلاثاء.

وأفادت مصادر عسكرية في قيادة المحور بأن “قيادة المحور ترحب بأي اسناد جوي من التحالف لقوات الجيش الوطني في جبهات المحافظة. لكن المحور لا علم له مسبقا بهذه العمليات غير المنسقة”.

موضحة أن “المحور يطالب ويحتاج مثل هذا الاسناد الجوي الذي يفتقده ويؤخر حسم المعارك في اكثر من جبهة. لكنه في الوقت نفسه يتطلع إلى التنسيق المسبق بشأنها لضمان فاعليتها العسكرية”.

ونوهت المصادر العسكرية في قيادة محور تعز بأن “التنسيق المسبق مع قيادة المحور مهم ومن شأنه تنظيم العمليات جوا وبرا، وكذا تلافي اي اخطاء قد تحدث وتطال قوات الجيش أو المدنيين”.

وبدأ طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، منتصف ليل الثلاثاء تنفيذ عمليات جوية مفاجئة في مدينة تعز بسلسلة غارات أحالت ليل المدينة نهارا، بانفجارات مدوية، وأثارت رعب المواطنين.

مصادر محلية أفادت بأن “طيران التحالف نفذ بصورة مفاجئة سلسلة ضربات جوية تجاوزت حتى الان 17 غارة، على مطار تعز الدولي المغلق منذ بداية الحرب، ومواقع محيطة به في جبل آمان والجند والحوبان”.

موضحة أن “أن طيران التحالف العربي يواصل التحليق بكثافة وعلى علو منخفض، واتسمت قذائف غاراته على مديرية التعزية حيث مطار تعز، بانفجارات عنيفة ومدوية مضيئة، يعقبها تصاعد لألسنة النيران”.

وذكرت وسائل اعلام موالية للشرعية، بأن “العمليات الجوية للتحالف العربي في تعز التي بدأها منتصف ليل الثلاثاء، استهدفت منصات لإطلاق الصواريخ تابعة للحوثيين وتعزيزات وتجمعات عسكرية لهم”.

يشار إلى أن العمليات الجوية المفاجئة للتحالف، تتزامن مع تحركات عسكرية كثيفة في مدينة المخا، جنوب غرب محافظة تعز، وانباء عن وصول قوات اماراتية وتعزيزات بارتال من الآليات والمدرعات العسكرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى