أخبار اليمن

عاجل .. الحوثيون يعلنون رسميا ظهور فايروس خطير يهدد 25 مليونا في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية عن ظهور فايروس خطير يهدد 25 مليون يمني ويمنية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم، بكارثة انسانية كبرى، عقب ظهور حالات اصابة بفايروس جديد متحور من كورونا.

وكشف وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، الدكتور طه المتوكل، لأول مرة عن “وجود حالات إصابة بالالتهابات التنفسية الحادة” في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة جماعته.

موضحا في ايضاح لمجلس النواب بصنعاء أن النوع الجديد من فيروس كورونا “يتسبب بحالات التهابات تنفسية حادة، ويتم علاج الحالات المصابة في المستشفيات العامة والخاصة العاملة” بمناطق سيطرة الحوثيين.

وقال: “من تحت قبة البرلمان، نطمئن الجميع إن القطاعين الطبي والصحي رغم قصف العدوان (التحالف) 500 مستشفى، يعملان ليل نهار ولا داع للخوف والقلق من الأمراض والالتهابات التنفسية الحادة”. حد قوله.

مضيفا: “هناك مراكز ومستشفيات تستقبل حالات الالتهابات التنفسية الحادة، ويتم علاجها في مستشفيات الكويت الجامعي والجمهوري التعليمي وفلسطين (زايد) والسحول وغيرها، وطلبنا من المنظمات دعم المستشفيات.

وأكد القيادي الحوثي طه المتوكل رفض جماعته للقاحات المضادة للفيروس، بسبب ما سماه “وجود خلافات حول فاعلية اللقاحات من عدمها، وبوجود خلل كبير في تلك اللقاحات”. مجددا التأكيد على انتهاج سياسة “لا تهويل ولا تهوين”.

مصادر صحية في صنعاء أفادت من جهتها، بأن كافة المستشفيات الحكومية ومعظم المستشفيات الخاصة أعلنت حالة الطوارئ، لمواجهة الموجة الثالثة الجديدة من فايروس كورونا (كوفيد-19) والنوع الجديد المتحور منه.

وقالت المصادر إن “إدارات وكوادر المستشفيات في صنعاء، تعمل على افتتاح المزيد من الأقسام الخاصة بعلاج حالات الإصابة بفايروس كورونا بالامكانات البسيطة المتاحة لديها، وفي ظل انعدام الامكانيات اللازمة”.

يشار إلى أن وزارة الصحة التابعة للحوثيين اعلنت عن “تأهيل فرق استجابة ميدانية تضمن 1665 من الصحيين في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الجماعة، وادخال 37 ميكروسكوب ذات جودة عالية و100 مضخة رش ضبابي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى