أخبار اليمن

ورد الان .. مدير مدرسة “22 مايو” بصنعاء يخرج عن صمته ويكشف اسباب وفاة الطالب الخياطي (صور)

الاول برس – خاص :

خرج مدير مدرسة “22 مايو” في العاصمة صنعاء عن صمته وكشف عن تفاصيل ما حدث في المدرسة صباح الاربعاء والاسباب الحقيقية وراء وفاة طالب الصف الثاني ثانوي حامد الخياطي.

وقال مدير المدرسة إن الامور كانت طبيعية “ودخل الطلاب للفصول بعد حصة الطابور الصباحي في تمام الساعة الثامنة والربع بحضور ثلاثة من وكلاء المدرسة والمشرفين والمعلمين”.

مضيفا: “دخل طلاب الصف الثاني الثانوي علمي الشعبة أ الدور الثالث وقبل دخول مدرس الحصة الأولى، قام الطالب حامد محمود احمد الخياطي بأخذ كوفية زميله حذيفة وضاح احمد المقرمي”.

وتابع قائلا: “وبحسب رواية طلاب الصف لحق الطالق المقرمي زيمله الخياطي وتماسكوا بالأيدي خلف باب الصف وقام الأول بلكم الخياطي بيده في صدره وعلى إثرها سقط الاخير ارضا”.

مشيرا في بيان رسمي باسم المدرسة إلى أن “مجموعة من زملاء الطالبين قاموا بحمل الخياطي للإدارة وقام مشرف المدرسة بمحاولة إيقاظه وطلب من الطلاب أخذه لمكتب وكيلة المدرسة وأوصلوه إلى هناك”.

وقال المدير: “حاولت وكيلة المدرسة رش ماء على الخياطي وشوية عطر ولكن دون فائدة، فتواصلت بي وكنت قريبا من المدرسة متوجها لحضور الدورة التدريبية مع وكيل المدرسة والأخصائية في مدرسة عمر بن عبدالعزيز”.

مضيفا: “رجعت للمدرسة وطلعت لمكتب وكيلة المدرسة وأخذت الطالب الخياطي مع مجموعة من زملائه لإسعافه وتواصلنا مع والده وتقابلنا في بوابة المركز الصحي جوار المعمل الجنائي”.

وتابع : أدخلنا الطالب الخياطي (المجني عليه) إلى الدكتور الذي أفاد بأنه قد فارق الحياة مع العلم بأنه لا يوجد على المجني عليه أي آثار أو دم بحسب مشاهدتنا للحالة”.

هنا يحكي المدير: “حاولت تهدئة والد المجني عليه وتوجهت رأسآ نحو المدرسة وقمت بالتحفظ على الجاني (حذيفة وضاح أحمد المقرمي) داخل غرفة الإدارة والتكتم على الخبر تمامآ حرصآ على الطلاب والمدرسة”.

مضيفا: “وتواصلنا بالجهات الأمنية ذات الإختصاص وأبلغنا إدارة المنطقة حتى وصلت الجهات الأمنية وقمنا بتسليم الجاني لها وقامت بالتحقيق مع الإدارة وبعض المعلمين وطلاب الثاني الثانوي زملاء الضحية والجاني”.

وتابع: “تم أخذ جميع المحاضر والإستدلالات بشكل قانوني وفق الاجراءات وقامت جميع الجهات المختصة بواجباتها على أكمل وجه وبمتابعة متواصلة من مدير منطقة بني الحارث التعليمية أ/ عبدالسلام الغولي”.

منوها بأنه “لا توجد أي مشاكل سابقة بين الطالبين والوضع في المدرسة مستقر جدآ”. ودعا الجميع الى “عدم الإنجرار وراء الأخبار والشائعات بمواقع التواصل الاجتماعي دون دراية وعلم، وتحري المصداقية وعدم الإثارة”.

يشار إلى أن الجهات الامنية وعدت بنشر نتائج تقرير الطبيب الشرعي، لتحديد الاسباب المباشرة لوفاة الطالب حامد محمود احمد الخياطي، وما إذا كان يعاني من مشاكل قلبية أو أن اللكمة في صدره احدثت له نوبة قلبية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى