أخبار اليمن

ورد الان .. طارق يبدأ تنفيذ توجيهات خطيرة بتجنيد ثلاثة الوية جنوبية لاسقاط هذه المحافظة

الاول برس – خاص:

كشفت مصادر ميدانية في مدينة المخا، عن أن طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، بدأ تنفيذ توجيهات اماراتية بتجنيد آلاف المقاتلين من محافظات جنوبية.

وافادت المصادر بأن “قيادة الامارات في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وجهت قيادة حراس الجمهورية ممثلة بطارق عفاش بفتح معسكر استقبال لتجنيد 6 الاف مقاتل من شباب الضالع وردفان والحبيلين في لحج، تحديدا”.

موضحة أن “التوجيهات الاماراتية قضت باعتماد معايير التجنيد نفسها المتبعة في تشكيل الوية العمالقة الجنوبية، من حيث التوجه السلفي والولاء للامارات وتبني انفصال جنوب البلاد، بدءا بمعركة السيطرة على عقبة الانفصال”.

وذكرت المصادر الميدانية في المخا، أن “الامارات تنظر إلى محافظة تعز، عقبة رئيسة امام مشروع الدولة الجديدة في جنوب اليمن، وتعد العد لاسقاط ما تسميه سلطة الاخوان في تعز” في اشارة إلى تجمع الاصلاح، رغم انتفاء صلته بالإخوان.

مشيرة إلى أن “القوة الجديدة الجاري تجنيدها من الضالع وردفان والحبيلين تأتي ضمن اعدادات واسعة تجريها الامارات لاجتياح ريف تعز الجنوبي وفي مقدمه مديرية التربية ومديريات الحجرية، لتأمين السيطرة على الشريط الساحلي الغربي”.

ونوهت المصادر الميدانية بأن “الامارات بدأت منذ اسبوع تحضيرات عسكرية كبيرة في المخا، عبر تجهيز قوات يقودها هيثم قاسم طاهر، قائد ما يسمى عملية الرمح الذهبي، وارسال نحو 150 مدرعة وآلية عسكرية إلى ميناء المخا، الثلاثاء”.

يشار إلى أن هذه التحركات العسكرية لتشكيلات العسكرية التابعة للامارات في الساحل الغربي تتزامن مع استئناف طيران التحالف على نحو مفاجئ عملياته الجوية في تعز، بسلسلة غارات “استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين” حسب ما اعلن الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى