أخبار اليمن

ورد للتو .. الموت يفجع الاسرة المالكة في السعودية والحزن يعم المملكة واوساط المواطنين (بيان نعي)

الاول برس – خاص:

فجع الموت الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية، وأطبق الحزن على المواطنين إثر أصدر الديوان الملكي بيانا ينعي لجميع السعوديين في داخل المملكة وخارجها، وفاة الاميرة جواهر، بنت مؤسس المملكة.

ونعى أمراء في الاسرة المالكة (ال سعود) على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة اميرة أخرى في الاسرة، هي الاميرة دلال بنت الملك السعودي الراحل، سعود بن عبدالعزيز آل سعود، مساء الجمعة.

وقالت عائلة الملك سعود: “ننعي أختنا الغالية الأميرة دلال بنت سعود التي توفت، ونقدم التعازي لأبناء وبنات الملك سعود وأشقائها الأمراء منصور وعبدالإله، وتركي، والوليد، وأبنائها الأمراء خالد وريم أبناء الوليد بن طلال”.

مشيرة في بيان نعي نشرته على حسابها بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” قبل قليل، إلى أن الاميرة دلال بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، انتقلت إلى رحمة الله وجواره مساء اليوم (امس) الجمعة بعد صراع مع مرض السرطان”.

وتعتبر الأميرة دلال إحدى بنات الملك سعود، ثاني ملوك المملكة بعدما خلف والده المؤسس عبدالعزيز آل سعود، في الحكم عام 1953 لحين العام 1963، وترك خلفه أكثر من مائة ولد وبنت من عدد كبير من الزوجات.

تأتي وفاة الاميرة دلال عقب اسبوعين فقط على نعي الديوان الملكي “وفاة صاحبة السمو الأميرة جواهر بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود”. سائلا الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، ويسكنها فسيح جناته.

وجرى الصلاة على الراحلة الأميرة جواهر بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود الثلاثاء الموافق 23 / 1 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض، حسب بيان نعي الديوان الملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى