أخبار اليمن

عاجل .. شركة النفط التابعة للحوثيين في صنعاء تعلن تسعيرة جديدة “اقل” لبيع الوقود بدءا من اليوم

الاول برس – متابعة خاصة:

اقرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة جماعة الحوثي الانقلابية تسعيرة جديدة لبيع الوقود (البترول والديزل) اعتبارا من اليوم السبت، في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأفادت مصادر محلية في صنعاء بأن شركة النفط اليمنية قررت تخفيض اسعار بيع البترول والديزل اعتبارا من اليوم السبت، في المحطات العاملة بالعاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة.

موضحة أن “التسعيرة الجديدة أقرت بيع البترول (20 لترا) بسعر 6000 ريال بدلا عن 8500 ريالا والديزل (20 لترا) بسعر 6200 ريال بدلا عن 8000 ريالا”. ونوهت بأن تعميما رسميا سيصدر بهذا.

ويأتي هذا، عقب اسبوع على اصدار الشركة اعلانا تحذيريا على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي: يمنع منعاً باتاً نقل أي مواد بترولية دون الحصول على تصريح من الشركة عند كل عملية نقل”.

مضيفة: إنه في حال تمت المخالفة ستكون الشركة مضطرة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المختصة لتطبيق العقوبات القانونية حيال المخالفين”. ذاكرة بينها “مصادرة الوقود والقاطرات”.

لكن شركة النفط اليمنية في العاصمة صنعاء، لم تصدر حتى الان تعميما رسميا يؤكد الانباء التي يجري تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التسعيرة الجديدة المخفضة لبيع المشتقات النفطية.

وتشكو شركة النفط في صنعاء من “استمرار التحالف في احتجاز 4 سفن مشتقات نفطية، تشمل سفينتين تحملان مادة الغاز، وسفينتي مشتقات نفطية بحمولة إجمالية 59,707 طنا من البنزين والديزل”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى