أخبار اليمن

في صنعاء .. بدء محاكمة اكبر شركة احتيال نصبت على المواطنين مئات الملايين بهذه الحيلة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأت في العاصمة صنعاء، اجراءات محاكمة شركة نصب واحتيال، نهبت المواطنين مئات الملايين من الريالات، بزعم بيع “اسهم” مزيفة، تعود عليهم بأرباح مضاعفة، وسط دعوات للضحايا بتقديم شكاويهم.

وقالت ”منصة صدق” على موقع التواصل “فيس بوك”: إن محكمة الاموال تبدأ الاحد محاكمة شركة النصب التي اسمها “مصدر” و “الاستثمار الذهبي” والتي ساهمت المنصة في كشف حقيقتها العام الماضي.

مضيفة في اعلان على حائطها مساء السبت: “اليوم الأحد الساعة التاسعة صباحا ستكون أول جلسة لمحاكمة المتهمين في المحكمة الواقعة خلف مستشفى الصحاب في منطقة الحصبة في صنعاء”.

ودعت المنصة جميع المواطنين الذين تعرضوا للنصب إلى “التوجه إلى المحكمة وتقديم شكوى وتسليمها لوكيل النيابة وسيتم إلزام المتهمين بإعادة الأموال إلى أصحابها، محذرة: ”من لم يقدم شكوى لن يحصل على أمواله”.

يأتي هذا عقب مرور عام على ضبط الاجهزة الامنية في صنعاء المسؤول عن شركة محتالة لبيع الأسهم تدعى “الاستثمار الذهبي” وعقودهم بإسم “مصدر” ، حيث تم القبض على المدعو (عبدالقادر هلال علي القطوي).

ويعد المتهم عبدالقادر هلال القطوي المسؤول عن استلام أموال المساهمين في الشركة التي تسمي نفسها “شركة الاستثمار الذهبي” وكانت تحرر عقودا مع المساهمين بأسم “شركة مصدر” وتدعّي أن مقرها الإمارات.

ونصبت الشركة على المساهمين اليمنيين الذين زعمت أنهم سيحصلون على أرباح مغرية، ما دفع البعض لإرسال مبالغ كبيرة تصل إلى 12 ألف دولار بحولات داخلية باسم (عبدالقادر القطوي) حسب ”منصة صدق”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى