أخبار اليمن

شاهد .. العاصمة تشتعل بالحرائق واغلاق احيائها وانتشار واسع للمليشيا واطلاق كثيف للرصاص (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

باغتت احتجاجات شعبية غاضبة المليشيا المتمردة في العاصمة، قبل ساعات، عبر اشعال النيران في الشوارع واغلاق الاحياء وقطع الطرقات ومحاصرة مرافق حكومية، غير ابهين بإطلاق المليشيا الرصاص الحي نحوهم.

وأكدت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، أن “مليشيا حزام المجلس الانتقالي استطاعت اعادة فتح شارع رئيسي في مديرية كريتر (عدن القديمة) أغلقه محتجون غاضبون”.

وأفادت بأن “مليشيا الحزام أطلقت الرصاص الحي لتفريق الاحتجاجات الشعبية التي خرجت في شوارع كريتر، رفضا لاستمرار ما سموه سياسة التجويع والافقار بالخدمات والرواتب”.

موضحة أن “مليشيا الانتقالي تواصل اخماد نيران اطارات احرقها المواطنون المحتجون في مختلف شوارع المديرية وفي محيط مبنى البنك المركزي اليمني وغيره من المرافق”.

وواصل المواطنون في عدن تصعيد احتجاجاتهم الغاضبة على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وغلاء المعيشة وتأخر صرف الرواتب، منددين بفساد وفشل سلطة الانتقالي”.

ردد المحتجون خلال التظاهرة هتافات مطالبة بتحسين الوضع الخدمي والمعيشي في عدن وتوفير خدمة الكهرباء التي شهدت تدهورا كبيرا وزيادة ساعات الانقطاع خلال الأيام الماضية.

وحملوا سلطات “المجلس الانتقالي” التي تسيطر على عدن ومؤسسات الدولة منذ اغسطس 2019م، مسؤولية تدهور الاوضاع المعيشية والخدمية والانفلات الأمني في العاصمة المؤقتة.

شهود عيان، افادوا بأن “المحتجين الغاضبين رددوا شعارات مناهضة للتحالف العربي لدعم الشرعية، معتبرين أن “سياسات التجويع أوصلت المحافظات الجنوبية إلى كارثة حقيقية”.

ولفتت مصادر محلية إلى أن “الاحتجاجات الغاضبة في عدن دعت إلى عصيان مدني، احتجاجا على خذلان التحالف ووعودها الزائفة وفشل سلطات الانتقالي وغياب الحكومة”.

يشار إلى ان احتجاجات عدن تتزامن مع اندلاع احتجاجات مماثلة اندلعت خلال اليومين الماضيين في مدينة المكلا وامتدت إلى مدينتي الشحر وغيل باوزير، للمطالب نفسها، ويحاول “الانتقالي” ركوب موجتها، لتسويغ نشر مليشياته في حضرموت.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى