أخبار اليمن

ورد الان .. المقاومة العدنية الشعبية تعلن دعم انتفاضة عدن وتتعهد بدحر مليشيا “الانتقالي” والتحالف (فيديو)

الاول برس – خاص:

أعلنت المقاومة العدنية الشعبية استمرار الاحتجاجات الشعبية (انتفاضة عدن) حتى تحقيق مطالبها وتحرير العاصمة المؤقتة عدن من الاحتلال الاماراتي ومليشياته وفقا لما ورد في بيان مسجل، أصدرته في متأخر من ليل الاربعاء.

وقالت قيادة المقاومة في بيانها: إنها “لن تسكت عما يحدث داخل عدن وبقية المحافظات الجنوبية” لافتة الى ان لها حق الرد إذا ما استخدمت قوات “الارتزاق” في هذه المحافظات قوة السلاح او القوة الجسدية ضد المحتجين”.

وناشدت المقاومة العدنية في ختام بيانها أبناء عدن وبقية المحافظات مساندة المقاومة الشعبية حتى تحرير عدن من سيطرة الامارات ومرتزقتها. داعية الى “الوقوف معا في وجه الظلم الواقع على أبناء عدن خاصة والجنوب عامة”.

يأتي هذا في اليوم الثالث لتظاهرات شعبية غاضبة، تتواصل في عدن منذ ساعات الليل الأولى ليوم الإثنين، احتجاجا على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وغلاء المعيشة والانفلات الامني و”سياسة التجويع والاذلال” للتحالف بسيطرته على الموانئ ومنشآت النفط والغاز.

وامتدت رقعة الاحتجاجات في العاصمة المؤقتة عدن من مديرية كريتر، لتمتد إلى مديريات صيرة والمنصورة والمعلا والشيخ عثمان، والممدارة وجولة كالتكس والعريش، وتشهد الاحتجاجات احراق الاطارات واغلاق الشوارع داخل كل مديرية، وقطع الطرقات بين الشيخ عثمان ودار سعد.

المحتجون يرددون هتافات تناهض المجلس الانتقالي وزيف وعود التحالف العربي لدعم الشرعية، وتحمل الاخير مسؤولية تدهور الاوضاع المعيشية والخدمية والاقتصادية والامنية في المحافظات المحررة بدعمه المليشيات والعصابات المسلحة وتجفيف الموارد الاقتصادية للدولة.

وطالب المحتجون بتوفير مقومات العيش الكريم والخدمات الاساسية وعلى رأسها الكهرباء والمياه، ووقف انهيار العملة وغلاء اسعار السلع والخدمات والوقود، وانهاء حالة الانفلات الامني وانتشار المليشيات والعصابات، وعودة الحكومة إلى عدن واداء واجباتها وتحمل مسؤولياتها.

كما علت في لافتات وهتافات المواطنين المحتجين عبارات “لا تحالف ولا مليشيات.. نشتي حكومة وخدمات”. منادية برحيل مليشيات “المجلس الانتقالي” ومغادرة التحالف العربي، الذي عمد المحتجون لانزال ريات اعلام دوله وصور حكام قيادته ممثلة بالسعودية والامارات.

وتعاني العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوبي البلاد، الخاضعة لسيطرة مليشيا “الانتقالي”، من انهيار عام للخدمات والأوضاع المعيشية، والعملة الوطنية، وانفلات امني تصاعدت معه الاعتداءات ونهب الممتلكات والاغتيالات والتفجيرات، من دون ضبط الجناة.

في ما يلي نص البيان المسجل للمقاومة العدنية الشعبية:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

بيان موجه الى ابائنا وامهاتنا واخواننا واخواتنا في عدن العظيمة..

نحن قيادات وافراد المقاومة العدنية نعلن لكم خاصة وللعالم عامة اننا لن نسكت عما يحدث داخل عدن وبقية المحافظات الجنوبية من قبل أرخص مرتزقة في العالم، ولنا حق الرد إذا ما استخدمت قوات الارتزاق في هذه المحافظات قوة السلاح او القوة الجسدية لمنعكم من المطالبة بحقوقكم لذا.

نناشد كل أمرئ حي مساندتنا والوقوف الى جانبنا حتى نحرر عدن مرة اخرة كما حررناها سابقا من الاحتلال الحوثي، وسوف نعيد الكرة مرة أخرى لتحريرها من الاحتلال الاماراتي ومرتزقته ونحرر كل مسجون سُجن ظلما وافتراء ولفقت له تهمة من قبل المرتزقة كذبا.

اليوم لابد ان نقف وقفة واحدة في وجه الظلم الواقع على أبناء عدن خاصة والجنوب عامة.. فابشري يا عدن فإن يوم النصر قريب بإذن الله تعالى.

والله الموفق

صادر عن قيادة المقاومة العدنية الشعبية

بتاريخ 15 سبتمبر 2021

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى