أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يعلنون عن تعرضهم لـ “أكبر خيانة” من الداخل وينشرون مقطعا يوثق “لحظة الخيانة” (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أقرت جماعة الحوثي رسميا بتعرضها لأكبر خيانة من الداخل، ونشرت قيادات في الجماعة مقطع فيديو يوثق لحظة ما تعده “الخيانة الكبرى” التي تسببت في مقتل مقتل رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطتهم وشريكهم في الانقلاب جناح عفاش في المؤتمر الشعبي العام، صالح الصماد.

ونشر القيادي الحوثي، فيصل مدهش، والذي يشغل موقع وكيل قطاع التنسيق في ما يسمى “المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية” مقطع فيديو لمن وصفهم “قتلة صالح الصماد” رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” السابق لمهدي المشاط، في اثناء زيارته لمحافظة الحديدة يوم 19 أبريل 2018م.

القيادي فيصل مدهش، قال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر، في تعليقه على مقطع فيديو مرفق بالتغريدة: “شاهد قتلة #الشهيد_الرئيس_صالح_الصماد كيف وضعوا الإحداثية في جيب أحد مرافقيه”. في إشارة إلى شريحة الكترونية مكنت طيران التحالف من تحديد موقعه وقصفه بطائرة درون.

ويظهر مقطع الفيديو قيام القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام أمين عام المجلس المحلي لمحافظة الحديدة علي بن علي إبراهيم القوزي بوضع الشريحة في جيب مرافق الصماد بعد انتهى فعالية احتفالية في جامعة الحديدة، إضافة إلى أخرين شملهم حكم الاعدام الصادر عن المحكمة الجزائية المتخصصة في الحديدة.

يأتي تسريب مقطع الفيديو، عشية موعد تنفيذ حكم الاعدام في ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، بحق 9 متهمين بـ “الاشتراك في التخطيط والتنفيذ لقتل صالح الصماد ومرافقيه في مدينة الحديدة بتاريخ 19 ابريل 2018م”. بعد تأييد المحكمة العليا في صنعاء للحكم ومصادقة رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” عليه.

وأيدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة التابعة للجماعة في محافظة الحديدة خلال شهر ابريل، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام المتهمين الذي يتقدمهم القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي والامين العام للمجلس المحلي في محافظة الحديدة علي علي القوزي وثمانية أخرين بتهمة الاشتراك في التخطيط والتنفيذ لقتل الصماد.

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية في 23-أبريل- 2018م، مقتل رئيس مجلسها الانقلابي “صالح الصماد” ومرافقيه بثلاث ضربات جوية استهدفت سيارته في مدينة الحديدة، عقب زيارات تفقدية، شملت خط انتاج محلي صواريخ بحرية وقذائف وغيرها من الاسلحة التي يقول التحالف أن الحوثيين شرعوا في تطويرها وتصنيعها بخبرات وتقنيات ايرانية”.

وشمل حكم الاعدام الصادر عن المحكمة الجزائية المتخصصة في الحديدة إعدام 16 شخصا بينهم “ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وولي عهد ابوظبي محمد بن زايد والرئيس هادي ونائب الرئيس علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيد بن دغر ووزير الدفاع محمد علي المقدشي، وطارق محمد عبدالله صالح عفاش”.

ومن المقرر وفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، ان يتم صباح اليوم في ميدان السبعين تنفيذ حكم الاعدام بحق 9 متهمين بالاشتراك في التخطيط والتنفيذ لقتل صالح الصماد ومرافقيه، وهم:

1- علي علي إبراهيم القوزي أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة (قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام)

2- عبدالملك أحمد محمد حميد

3- محمد خالد علي هيج

4- محمد إبراهيم علي القوزي

5- محمد يحيى محمد نوح

6- إبراهيم محمد عبدالله عاقل

7- محمد محمد علي المشخري

8- عبدالعزيز علي محمد الأسود

9- معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس

يشار إلى أن التحالف العربي كان نشر فيديو لحظة قصف طائرة تابعة للتحالف سيارة الصماد ومرافقيه في محافظة الحديدة، فيما اعتبرت الحكومة اليمنية مقتل الصماد “ضربة موجعة وقاسية للقوات الحوثية”.

 

https://twitter.com/FaisalMudhish/status/1438915881921286147

 

https://youtu.be/fGZzqCtBAFw

 

زر الذهاب إلى الأعلى