أخبار اليمن

هام وخطير.. تحذير عاجل لسكان العاصمة صنعاء من “الشاورما” بعد هذا الاكتشاف الصادم (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهدت العاصمة صنعاء اكتشافا رسميا صادما لمصدر ونوع ما يجري بيعه على انه لحم دجاج في محل لبيع الشاورما، استدعى اطلاق تحذير عاجل لجميع سكان العاصمة بالتوقف عن شراء الشاورما حتى يجري فحص جميع بائعيها.

وأصدر مكتب المؤسسة العامة للمسالخ في مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء، تحذيرا عاجلا للمواطنين من تناول “الشاورما”، عقب ضبطه محلا في حي الحصبة يبيع جلود واحشاء الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الادمي على أنها شاورما.

مكتب المسالخ في مديرية الثورة، شمالي العاصمة صنعاء، قال في بلاغ إنه “ضبط محلا بمنطقة الحصبة يقوم بتجهيز 6 أسياخ 50 كيلو من الجلود و أحشاء الدواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي، ويتم تقديمها للمواطن على هيئة شاورما”.

وأشار المكتب إلى “فرار ستة من عمال المحل أثناء مداهمته”. متوعدا بأن “يتم ملاحقتهم حتى تقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع، كونها جريمة لا تغتفر لأن تناول مثل هذه المواد كأحشاء الدجاج والجلود يسبب أمراض قاتلة للمستهلكين”.

موضحا أن “مثل هذه المواد كأحشاء الدجاج والجلود يسبب أمراض قاتلة للمستهلكين، كسرطان المعدة والأمعاء وغيرها من الأمراض الخطيرة والقاتلة للإنسان والتي تصل إلى حد الوفاة”. وحذر جميع المواطنين من “تناول الشاورما إلا بعد التأكد من مصادرها”.

وطالب مكتب المؤسسة العامة للمسالخ في مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء، في ختام بلاغه التحذيري “الجهات المختصة بحملات ميدانية على مستوى العاصمة للتأكد من مصادر المواد التي تباع في المطاعم والمحال على هيئة شاورما”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى