الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو .. خالد الرويشان يواجه التحالف بحقائق محرجة ويطالبه بإيقاف “هذه المسرحية”

ورد للتو .. خالد الرويشان يواجه التحالف بحقائق محرجة ويطالبه بإيقاف “هذه المسرحية”

الاول برس – خاص:

فتح وزير الثقافة والسياحة الاسبق، الشاعر والكاتب السياسي البارز، خالد عبدالله الرويشان، النار على التحالف العربي لدعم الشرعية، بلسان المواطن اليمني، وبلغة السياسي الدبلوماسي.

وقال الرويشان في منشور على حائطه بموقع فيس بوك” الاثنين، تعليقا على بيان “الرباعية” بشأن ضرورة عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن: “لا يكفي أن تعود الحكومة إلى عدن!!”.

مضيفا: آن لهذه المسرحية أن تتوقف .. التحالف مُخرِجٌ مُمل درجة السأم .. والجمهور أصابه القرف !!”. واستدرك : “حتى أن الجمهور انفجر وخرج من المسرح وأشعل شوارع عدن احتجاجاً!!”.

وتابع الشاعر والسياسي البارز، خالد عبدالله الرويشان تشخيص اساس الازمة القائمة وأنها تكمن في هيمنة التحالف على قرار الحكومة، بقوله: “حكومة بلا سلطة نافذة وبلا قوة تحميها لا قيمة لها!!”.

مضيفا في بيان ما تتجاهله الرباعية والتحالف بقيادة السعودية: “عدن بلا كهرباء والطلبة في الخارج بلا مرتبات منذ سنة !!. عدن تتضوّر جوعاً بعد سقوط العملة ووسط ظلامٍ دامس وحرارةٍ تذيب قلب الحجر!!”.

وفي هذه الجزئية، وجه خالد الرويشان، رسالة لاذعة جدا بلغته الادبية التي تجعل منها تجمع بين الدبلوماسية والشاعرية قائلا: “بالطبع لا يمكن أن يذوب قلب التحالف .. لأنه أصلاً بلا قلب!!”.

لكن الرويشان، مضى في منشوره، مشخصا ثاني اكبر اسباب الازمة القائمة في المحافظات المحررة، قائلا: “وأغرب مافي المشهد اليمني أن الحوثي لم ينقسم على نفسه منذ سقوط صنعاء بين براثنه وحتى اليوم!!”.

مضيفا: بينما ينقسم التحالف ويُقسّم الأطراف التابعة له قاصداً ويسلّحها جيوشاً وأحزمةً أمنية وميليشيا كي تتقاتل في عدن وشبوة وسقطرى وحضرموت!! ثم يخرجها ويجمعها لاتفاقٍ في الرياض !!”.

وتابع معلقا على سخرية التعامل مع اتفاق الرياض” كورقة مراوحة، قائلا: “تجتمع في الرياض لتدوخ بعطر العود وتعود!!. تعود .. كي تخرج مرةً أخرى مطرودةً .. وهكذا دواليك حتى هذه اللحظة !!”.

معززا اتهامه التحالف بافتعال الازمات في المناطق المحررة وتكبيل جميع الاطراف وفي مقدمها الحكومة الشرعية، بقوله: “هم عجزوا عن إعادة كهرباء عدن .. وتنتظرون استعادة بلادٍ على أيديهم !!”.

وأردف ضاربا مثالا اخر على هذا العجز الذي يذهب لصالح اتساع شعبية الحوثيين بوصفهم نموذجا افضل: “لا قيمة للمرتب في عدن بسبب سقوط العملة !!. أمّا في صنعاء .. فلا يوجد مرتب أصلاً !!

يشار إلى أن التحالف الذي تشكل لانهاء انقلاب مليشيا الحوثي واعادة الشرعية واستعادة الدولة، سرعان ما دعم تشكيل مليشيات عدة تابعة للانتقالي الجنوبي وشرعن انقلابها على الشرعية والحكومة اليمنية.

 

data-ad-client="ca-pub-5391118154237726" data-ad-slot="7563886404">

شاهد أيضاً

ورد الان .. المنطقة العسكرية الثالثة تصدر توضيحا عاجلا لطبيعة الموقف في الجوبة والعبدية بمارب

الاول برس – خاص: أصدرت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مارب، توضيحا عاجلا لحقيقة الوضع …