أخبار اليمن

ورد الان .. المنطقة الثالثة توضح حقيقة ما حدث في مديرية حريب بمارب واسباب اختراقات المليشيا

الاول برس – خاص:

أوضحت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مارب، حقيقة ما حدث في مديرية حريب، الاربعاء، واسباب اختراقات مليشيا الحوثي الانقلابية، وتمكنها بعد معارك عنيفة من السيطرة على مركز المديرية.

 

وأفادت مصادر في المنطقة الثالثة بأن “مليشيا الحوثي استطاعت اختراق مديرية حريب والسيطرة على مركزها، جراء التفاف مجاميعها من مديرية عين بمحافظة شبوة، التي استطاعت اختراقها والسيطرة عليها الثلاثاء”.

مشيرة إلى أن “كثافة الهجوم الحوثي على مديريتي بيحان وعين في محافظة شبوة، بالتوازي مع استمرار زحوفات الحوثيين الانتحارية على مديريات مدغل وصرواح ورحبة في مارب، احدثت ارباكا كبيرا”.

وذكرت أن “معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية مع الحوثيين أثناء عملية الاقتحام، ادت لمقتل وجرح العشرات من الجانبين، بينهم 5 قتلى وجرحى من الاهالي”.

موضحة أن “الجيش اعتلى جبل السليم الاستراتيجي في شبوة، وما زالت القوات في تقدم باتجاه النقوب، وقوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، عازمة على استعادة جميع المواقع التي سيطر عليها الحوثيون”.

من جانبها، أفادت مصادر محلية بأن “الحوثيين احتشدوا منذ مساء الثلاثاء بمنطقة شقير، القريبة من حريب بنحو 2 كلم، قبل اقتحامها بعدد كبير من المدرعات العسكرية والعربات القتالية والمسلحين، بعد توغلهم بمديرية عين في شبوة”.

واستشهد ليل الثلاثاء، مدير مديرية حريب ناصر المرادي، في المعارك مع مجاميع الحوثيين، لدى توغلها الكثيف في مديرية عين المحاذية لمديرية حريب في محافظة مارب، والتي تبعد عن مركزها بمسافة80 كم”.

يشار إلى أن هذه الاختراقات الحوثية تزامنت مع اختراقات واسعة تمكنت هجماتها الكثيفة وزحوفاتها الانتحارية المستميتة، من احداثها في مديريات مدغل ورحبة وماهلية بمارب، وناطع والصومعة والحازمية في محافظة البيضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى