أخبار اليمن

شاهد .. تسريب صور من داخل مبنى “الامن والمخابرات” في صنعاء تكشف لأول مرة مرافقه غير المتوقعة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

سُربت صور من داخل مبنى “الامن والمخابرات” التابع لجماعة الحوثي الانقلابية، كشفت لأول مرة عن مرافق الجهاز من الداخل، وخالفت جميع التوقعات وما يتردد عن هذا الجهاز المثير اسمه للرعب، وأنه “مجمع زنازين مظلمة لتعذيب المعتقلين”.

ونشرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، صورا لمرافق “جهاز الامن والمخابرات”، تعد أول صور يجري نشرها من داخل هذا الجهاز الامني الذي تدور حوله الكثير من القصص المخيفة والمرعبة بشأن محتواه وما يجري داخله.

الصور التي بثتها الوكالة، اظهرت “عنابر النوم لمنتسبي الجهاز ومن يجري احتجازهم رهن التحقيق”، وغرف نوم خاصة بـ “الخلوة الشرعية” للمحتجزين رهن التحقيق، وميز الاكل والشرب، وملاعب لألعاب رياضية متنوعة، وغيرها من وسائل الترفيه.

وبينت الصور أن اغلب المساحة التي يقع عليها “جهاز الامن والمخابرات” في صنعاء، تشغلها ملاعب كرة قدم وكرة سلة وكرة طائرة وغيرها من الالعاب الرياضية، بجانب مرافق غرف النوم ودورات المياه والمطابخ والعيادات الطبية والحدائق.

مراقبون أعتبروا نشر الحوثيين لهذه الصور من داخل مبنى “جهاز الامن والمخابرات” التابع لهم، يأتي “محاولة لنفي ما يتردد عن أن هذا الجهاز مجمع كبير لزنازين التعذيب للمعتقلين وتحسين صورة الجهاز لدى الرأي العام في الداخل والخارج”.

يشار إلى أن الحوثيون عمدوا نهاية العام 2019م إلى دمج جهازي “الامن السياسي” و”الامن القومي” في العاصمة صنعاء، ضمن جهاز واحد أطلقوا عليه اسم “جهاز الامن والمخابرات” برئاسة نائب وزير داخلية الحوثيين سابقا اللواء عبدالحكيم الخيواني (ابو الكرار).

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى